مصر الجديدة ـ وزيرة الصحة: طائرة المصريين العائدين من ووهان الصينية تصل العلمين

وزيرة الصحة: طائرة المصريين العائدين من ووهان الصينية تصل العلمين

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الاستعداد الكامل لاستقبال المصريين القادمين من ووهان الصينية، متوقعة وصول الطائرة التى تقلهم إلى مطار العلمين بعد ساعة من الآن، حيث قالت وزيرة الصحة فى مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز” اليوم الاثنين: “بعد ساعة تصل الطائرة من مقاطعة ووهان الصينية تحمل العائلات المصرية، وستهبط الطائرة فى مطار العلمين، حيث أتواجد فى المطار مع فريق طبي كامل، لمراجعة خطة الإخلاء، بالتعاون مع القوات المسلحة والداخلية”.

وأضافت الوزيرة قائلة:” من تثبت ارتفاع درجة حرارته سيتم نقله فورا إلى مستشفى الإخلاء المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية.

وعن أسباب اختيار مرسى مطروح لاستقبال المصريين القادمين من الصين، قالت وزيرة الصحة: إن مرسى مطروح بها أقل نسبة تلوث للبيئة، حيث تعد من أحسن المؤشرات البيئية، فضلا عن وجود مطار يستقبل الطائرات الكبيرة، مشيرة إلى ان من مضاعفات “كورونا” الالتهاب الرؤي الذى يحتاج إلى مكان ترتفع فيه المؤشرات البيئية السابق ذكرها.

كانت أكدت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى بتشديد إجراءات مكافحة العدوى فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، منعا لنقل أى عدوى فيروسية، مشيرة إلى توجيه مديرى المستشفيات لتقصى حقيقة إصابات المترددين على الطوارئ، خاصة التى تعانى من أعراض تشابة الأنفلونزا كالرشح والعطس والسعال وارتفاع فى درجات الحرارة، فى إطار منع إجراءات تأمين البلاد من فيروس كورونا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن قطاع العلاج الحر والتراخيص الطبية وجه أيضا بضرورة تشديد إجراءات مكافحة العدوى فى المستشفيات الخاصة والعيادات من باب قطع الطريق على أى عدوى فيروسية مثل كورونا.

وأوضحت الوزارة أنها تتابع بشكل جيد من خلال الرصد الوبائى أى انتشار لأمراض وبائية ، مؤكدة أن مصر آمنة من أى أوبئة بفضل تشديد اجراءات الحجر الصحى فى المطارات والمواني.

كان الدكتور أيمن إمام مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة والسكان، قال إنه جرى تزويد المطارات والموانئ بكروت المراقبة الصحية بما يسهل الحصول على بيانات القادمين من الخارج لتسجيلها بقواعد بيانات الوزارة وإمكانية تتبعهم لمدة 14 يومًا تمثل فترة حضانة مرض كورونا.

وأضاف الدكتور أيمن إمام مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة والسكان الحجر الصحى يعمل بصفة مستمرة لمنع تسرب أى وباء سواء كان كورونا أو غيره، لافتاً إلى أن إجراءات الفحص تشمل الجميع خاصة العائدين من الصين.

وأوضح مدير عام الحجر الصحى بوزارة الصحة والسكان، أنه تم توفير كمامات وقفازات لجميع العاملين بالمطار بما يمنع نقل أى عدوى، مشيرًا إلى أنه يجرى التخلص بطريقة آمنة من هذه النفايات تحسبًا لوجود أى عدوى، مضيفا أن الوزارة مستعدة بالأطقم الطبية المتخصصة لفحص جميع القادمين من وهان الصينية، لافتاً إلى أن هناك موانئ ومنافذ فى 14 محافظة تم تخصيص مستشفى بكل محافظة لعلاج أى حالات مصابة بأمراض معدية .
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

85 − 76 =