مصر الجديدة ـ وزارة الخارجية الروسية: حفتر والسراج سيجريان محادثات في موسكو اليوم

وزارة الخارجية الروسية: حفتر والسراج سيجريان محادثات في موسكو اليوم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج سيجريان الاثنين، محادثات في موسكو.

جاء ذلك بعد إعلان موقع وكالة سبوتنيك الروسية وصول خليفة حفتر إلى موسكو، لبحث وقف إطلاق النار الذي دخل الأحد، حيز التنفيذ. ونقل الموقع عن مصدر مطّلع قوله إن حفتر وصل إلى العاصمة الروسية صباح الاثنين، مشيراً إلى أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج سيصل إلى موسكو أيضاً في وقت لاحق اليوم.

وتأتي زيارة حفتر بعد ساعات من إعلان روسيا أن السراج وحفتر قد يزوران موسكو قريباً للتباحث مع القيادة الروسية بشأن حل الأزمة الليبية.

جاء ذلك حسب تصريحات نقلها موقع سبوتنيك عن رئيس مجموعة الاتصال الروسية المعني بالتسوية الليبية ليف دينغوف.

وقال دينغوف في وقت متأخر من الأحد: “قد يزور السراج وحفتر موسكو قريباً للتباحث مع القيادة الروسية حول التسوية في ليبيا”.

وتأتي الزيارة أيضاً في أعقاب توصُّل أطراف الصراع في ليبيا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، بدأ الأحد.

وكان وفد تركي يضم وزيرَي الدفاع خلوصي أقار والخارجية مولود جاوش أوغلو وصل في وقت سابقٍ، إلى موسكو، لبحث جهود إحلال السلام والاستقرار في ليبيا، وفقاً لما نشره جاوش أوغلو في تغريدة على تويتر.

وتشن قوات حفتر منذ 4 أبريل/نيسان الماضي، هجوماً متعثراً يهدف إلى السيطرة على العاصمة طرابلس مقر الحكومة، ما أجهض جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

وتسعى ألمانيا بدعم من المنظمة الدولية، لجمع الدول المعنية بالأزمة الليبية في مؤتمر دولي ببرلين، من المقرر أن يُعقد في نهاية يناير/كانون الثاني الجاري، في محاولة للتوصل إلى حل سياسي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 1 = 8