مصر الجديدة ـ واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار
أرشيفية

واشنطن تعلق صرف مساعدات غذائية للفلسطينيين بقيمة 45 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن لن تصرف مساعدات غذائية قيمتها 45 مليون دولار تعهدت الشهر الماضي بتقديمها للفلسطينيين في إطار الجهود، التي تقودها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

ونفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت في تصريحات أوردتها قناة «سكاي نيوز» اليوم الجمعة، أن يكون تعليق المبلغ هدفه معاقبة الفلسطينيين الذين انتقدوا بشدة إعلان الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضي اعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأضافت، أن بلادها لن تقدم هذا المبلغ في الوقت الحالي، لكنه لا يعني أنها لن نقدمه في المستقبل «على حد قولها»، مطالبة الدول أن تفعل المزيد، وأنه لا يجب أن تكون الولايات المتحدة هي المانح الرئيسي لكل منظمة على مستوى العالم.

وفي رسالة في 15 ديسمبر الماضي، إلى المفوض العام لـ«الأونروا» بيير كرينبول، تعهد المراقب المالي لوزارة الخارجية الأمريكية إريك همبري بتقديم 45 مليون دولار ضمن مناشدة الوكالة لتقديم مساعدات طارئة للضفة الغربية وغزة.

وكانت الخارجية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعلق مبلغًا منفصلًا قيمته 65 مليون دولار كانت تعتزم تقديمه لوكالة «الأونروا»، قائلة إنه على الوكالة إجراء إصلاحات لم تحددها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 × 2 =