مصر الجديدة

هيومن رايتس ووتش: الاحتجاج السلمي حق للمواطنين في مصر

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أمس السبت 21 سبتمبر، إنه يتعين على السلطات المصرية ضمان حق المواطنين في الاحتجاج السلمي وفقا لالتزاماتها بالقانون الدولي ودعت السلطات المصرية إلى “الإفراج الفوري عن معتقلي أمس”

وقال مايكل بيج، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “هيومن رايتس ووتش”، إن “مقاطع الفيديو المصورة التي تم تحميلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2019 ، تظهر آلاف المتظاهرين المعارضين لحكومة السيسي الذين احتشدوا في عدة محافظات مصرية، وأقدمت قوات الأمن، منها الجيش والشرطة، بمطاردة المتظاهرين وتعنيفهم وإلقاء القبض على العديد منهم”

وأضاف بيج إنه على السلطات المصرية أن “تعي أن العالم يراقب ما يحدث، وعليها اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتجنب تكرار فظائع الماضي”

هذا ودعت “هيومن رايتس ووتش” السيسي لتوجيه أجهزة الأمن للالتزام بالمعايير الدولية بشأن استخدام القوة والأسلحة، وعدم تعريض الناس للخطر، وتجنب استخدام السلاح إلا في حال الدفاع عن النفس.
هذا وتصدر وسم #ميدان التحرير قائمة الأكثر تدوالا ووصل إلى أكثر من مليون تغريدة عبر موقع تويتر…..

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 3 = 15