مصر الجديدة ـ وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي بالسعودية
زين العابدين بن علي الرئيس السابق التونسي

نقل الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي للمستشفى

أعلن محامي الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، نقل موكله إلى مستشفى في السعودية، موضحا في تصريحات لـ”رويترز”، أمس الخميس، أن بن علي يعاني من “أزمة صحية”، ويقيم الرئيس التونسي الأسبق، في منفاه الاختياري بالسعودية، منذ اندلاع ثورة شعبية ضده في 2011، أطاحت به بعد 23 عاما من حكم البلاد، وفجرت بعد ذلك ثوارت في العالم العربي، وهذه أول مرة منذ الإطاحة ببن علي، 83 عاما، التي يتحدث فيها محاميه أو أسرته علنا عن حالته الصحية. ولم يصدر الرئيس الأسبق أي بيانات منذ أن غادر إلى السعودية.

وقال منير بن صالحة محامي بن علي: “أبلغتني ابنته حليمة أنه نُقل للمستشفى وهو يعاني أزمة صحية لا علاقة لها بالسرطان، وحالته مستقرة الآن”، ولم يعط المحامي، مزيدا من التفاصيل عن وضع بن علي الصحي.

وحكم على زين العابدين بن علي، غيابيا في 2011، بالسجن 35 عاما، بتهم عديدة بدأت الفساد المالي ووصلت إلى التعذيب. وبعد ذلك أيضا قضت محكمة عسكرية بسجنه 20 عاما بتهم التحريض على القتل والنهب.

وتجري تونس يوم الأحد المقبل انتخابات رئاسية مبكرة بعد وفاة الباجي قائد السبسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد، ويتنافس في الانتخابات المقبلة 26 مرشحا على الأقل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 + 1 =