مصر الجديدة ـ نفوق 25 طن أسماك في نهر النيل بأدكو ورشيد

نفوق 25 طن أسماك في نهر النيل بأدكو ورشيد

شهد، أمس الأحد، نهر النيل فرع رشيد بمركزي إدكو ورشيد بمحافظة البحيرة، كارثة بعد نفوق أكثر من 25 طن أسماك في النهر، إذ انتشرت كميات كبيرة من الأسماك نافقة في نهر النيل أمام محطة مياه رشيد وبحيرة إدكو، وتوجه عدد من الصيادين والمواطنين إلى صيد الأسماك النافقة لبيعها في الأسواق بأسعار منخفضة داخل الأسواق، ما أدى إلى شن الحملات المكثفة على الأسواق وضبط الكمية المعلنة ودفنها في المدفن الصحي بكوم حمادة، وجاري تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات، وإخطار وزارة الري وشركة مياه الشرب للتأكد من سلامة المياه.

وقامت مديرية التموين والإدارات التموينية ومباحث التموين بمراقبة الأسواق، والتأكد من عدم وجود أي كميات من الأسماك النافقة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، مع قيام جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بأعمال اختصاصاتهم، خاصة في المحمودية والرحمانية ورشيد وادكو والمناطق المطلة على نهر النيل، كما تم غلق جميع محطات المياه الموجودة على نهر النيل بعد تغير لون المياه ورائحتها.

وشنت مباحث التموين بالبحيرة برئاسة العقيد وجدي الصيرفي رئيس المباحث، وإشراف اللواء مجدي القمري مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، حملة مكبرة لتطهير الأسواق من الأسماك، وضبط المخالفين، كما انتشلت شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهري الأسماك النافقة.

وأكد مصدر في البيئة بالبحيرة، أنه تم غلق 3 محطات مياه في أدكو ورشيد والمحمودية، بعد أن أثبتت العينة تلوث مياه النيل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

83 − 75 =