مصر الجديدة ـ نسب الطلاق في الإمارات الأعلى في الخليج و15 مشكلة تواجه الأسرة

نسب الطلاق في الإمارات الأعلى في الخليج و15 مشكلة تواجه الأسرة

اجرت وزارة تنمية المجتمع في الأمارات دراسة حول أسباب الخلافات الزوجية و كشفت الدراسة التي غطت آلاف الحالات، ان الاسرة في المجتمع الاماراتي تعاني من 15 مشكلة رئيسة، كان من بينها: سوء ادارة دخل الأسرة و الأسراف في الإنفاق، عدم تحمل المسؤولية، الانشغال عن العائلة بالأصدقاء، اهمال الازواج كل للآخر، الاختلاف في الآراء، و تعدد الزوجات، وكذلك، انعدام الحوار بين الآباء والأبناء، الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي بين الزوجين حديثي الزواج، والسكن المشترك مع أهل الزوج، الطلاق السابق للرجل، تدخل الأهل في حياة الزوجين وتدخل أم الزوج في حياة الزوجة، ومشكلة الهجر، بالإضافة الى المشاكل بين الاخوة نتيجة تدخل الاقارب.

قامت الدراسة التي اجرتها الوزارة بمحاولة لرصد مدى الاقبال على مناقشة المشكلات الاجتماعية والقدرة على حلها بين النساء العاملات في الفئة العمرية بين الـ 20 عام و ال 40 عاما.

وأطلقت الوزارة – حسب موقع الامارات اليوم – مبادرة “تآلف”  لتقديم خدمة الاستشارات الاسرية مجانا و ذلك لمواجهة إرتفاع نسب الطلاق في الإمارات.

و الجدير بالذكر أن معدلات الطلاق في الامارات هي الأعلى في دول الخليج. و تشير تقارير حكومية رسمية تصدرها دول مجلس التعاون الخليجي الى وجود ارتفاع مستمر في نسب الطلاق في أغلب دول المجلس.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 25 = 34