مصر الجديدة ـ نجل نتنياهو يفضح والده: "ضعيف يرتكب الهراء"
بنيامين نتنياهو

نجل نتنياهو يفضح والده: “ضعيف يرتكب الهراء”

“ضعيف يرتكب الهراء” بهذه العبارة وصف يائير نتنياهو والده بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وبحسب تحقيق للقناة الإسرائيلية 12، حول نفوذ الابن لدى أبيه، أفاد أنه يلعب دورا كبيرا في كل ما يتعلّق بـ “هيئة البثّ الإسرائيلية”، التي أقيمت في عام 2017.كما كشف التحقيق أنه خلال اجتماع عقده نتنياهو، عام 2017، مع مستشاريه حول الأزمة مع وزير المالية، موشيه كاحلون ، الذي هدّد بحلّ الحكومة، اقتحم يائير الغرفة وبدأ بالصراخ ضدّ الاتفاق مع كاحلون.

وأضافت القناة:  ” في مرحلة ما، نزل على أربعته، ليقلّد الحيوانات، وقال لهم أنتم ضعفاء، تتملّقون لكاحلون”.

وبحسب ما كشفه التحقيق أيضا فإن نجم يائير سطع أثناء انتخابات الكنيست عام 2015، إذ جمع نتنياهو طاقمه الإعلامي المصغّر الذي قاد فوزه في الانتخابات، قائلا: ” فضل الفوز يعود له أولا، ولكن هناك شخص قاد كل شيء.. إنه يائير”.

وأظهر التحقيق أن نتنياهو قرّر أن ينسب شريط الفيديو الذي قال فيه إن العرب يهرولون إلى صناديق الاقتراع في انتخابات 2015 إلى نجله يائير.

وذكر التحقيق عن وزراء وعن مقرّبين من نتنياهو أن يائير يتصّل بوالده بشكل ثابت خلال اجتماعات الحكومة والمجلس الوزاري السياسي والأمني المصغّر (الكابينيت) طالبا الحديث إليه، وأن نتنياهو الأب غالبا ما يقطع الاجتماعات للرد على نجله.

وأفادت مصادر مختلفة للقناة أنها سمعت يائير، أكثر من مرة ، يقول لأبيه في وجهه وبغيابه: ” أنا أحافظ عليك، من أن تتخذ قرارات غير صحيحة”  أو ” أنت شخص ضعيف، يرتكب هراءات”.

يذكر أن القناة العاشرة كانت قد ذكرت أن يائير نتنياهو هو من يقف خلف “قانون المؤذّن” الذي يهدف إلى إسكات المآذن قبل بضع سنوات.

وكانت إسرائيل قد شهدت عاصفة سياسية قبل أيام، عندما حمل وزير المواصلات، بتسلئيل سموتيرتش، علىنتنياهو بطريقة فظة، ووصفه بالضعيف.

وجاءت حملة سموتريتش عقب ما شهدته باحات المسجد الأقصى من تصدي المصلين للمقتحمين المستوطنين.

واتهم الوزير سموتيرتش نتنياهو بالعجز السلطوي الكامل والضعف الذي يصل إلى نسبة 100 في المائة، قائلا: ”  إن سياسة نتنياهو ضعيفة، ولا تصل إلى درجة صفر، وإنه كان يقف خلف قرار منع المستوطنين من اقتحام الأقصى لساعات عدة”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

72 − = 68