مصر الجديدة ـ نتنياهو ورفاقه برؤوس خنازير على صفحات أشهر صحيفة عبرية

نتنياهو ورفاقه برؤوس خنازير على صفحات أشهر صحيفة عبرية

نشرت مجلة “جيروزاليم ريبورت” رسما كاريكاتوريا للرسام آفي كاتز يظهر نتنياهو وسياسيين آخرين برؤوس خنازير خلال احتفالهم بإقرار القانون المذكور، وكتب تحت الرسم عبارة “مزرعة الحيوانات” في اقتباس من مسرحية للكاتب جورج أورويل.

وجاء الرسم مستوحيا من صورة سلفي التقطها نتنياهو وأعضاء في الكنيست احتفالا بإقرار القانون.وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” التي تملك “جروزاليم ريبورت” إنها قررت طرد آفي كاتز بعدما أثار عدد من رسومه ردود فعل غاضبة لدى بعض القراء في إسرائيل وخصوصا ان الديانة اليهودية تحرم اكل لحم الخنزير”.

وأضافت الصحيفة في بيان أن “آفي كاتس أثار إزعاج القراء برسوم كاريكاتورية سابقة لكن أخرها كان هجوميا بشكل خاص”.

وتابعت “تقرر وقف نشر هذه الرسوم بعدما أثار عدد منها في الأشهر الأخيرة ردود فعل غاضبة، إضافة إلى رسم كاريكاتور يظهر قادة إسرائيليين برؤوس خنازير ويسبب الضرر والتحريض، وليس له مكان في اي من منشوراتنا”.

لكن مدافعين عن حرية الصحافة انتقدوا هذا القرار وقالوا “ان الرسوم الكاريكاتورية تمت الموافقة على نشرها من قبل المحررين في مجلة جيروزاليم ريبورت”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*