موقع مصر الجديدة الإخباري ـ اعتقالات تتواصل.. الأمن يعتقل المفكر المعارض «نادر فرجاني»
نادر فرجاني

نادر فرجاني: وكيل برلمان العار يسعى لتقنين التجسس على أحرار مصر

قال أستاذ العلوم السياسية والمفكر الشهير الدكتور نادر فرجاني: “مشروع القانون الذي قدمه وكيل برلمان العار لمواجهة الشائعات، إنما هو بمثابة تقنين لعمليات التجسس التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ضد معارضي نظام الانقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي”.

وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “توقيت تقديم القانون الجديد، يرتبط بما كشفه رواد وسائل التواصل الاجتماعي بقيام الحكومة المصرية بمراقبة محادثاتهم على “الفيسبوك” و”تويتر”، مستخدمة في ذلك قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات”.

وتابع: “نائب العار أعلن في بيان رسمي أن الهدف من قانونه المقترح مواجهة الشائعات التي تصدرها جماعات وأفراد ضد مصر، لنشر الأكاذيب والشائعات؛ لضرب “استقرار الدولة”، زاعما أن هذه الجماعات تخصص مراكز أبحاث لدراسة الشائعات وإطلاقها بمصر”.

وأردف قائلا: “وأشار وهدان إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام، أصبحت منبرا موجها ضد الدولة تستخدمها هذه الجماعات لنشر الفوضى وزرع الفتن بين الشعب والدولة والحكومة، موضحا أن العقوبات في القانون تشمل الشائعات الخاصة بالحالة الاقتصادية وبالمؤسسة العسكرية، وكل شخص يثبت أنه وراء ترويج أي شائعات هدفها التأثير على استقرار الدولة، كما أن القانون يغلظ العقوبة على مروجي الشائعات إذا نتج عنها حالات وفاة أو إصابات”.

وواصل: “واقترح القانون إنشاء جهاز حكومي لرصد الشائعات، وإصدار بيانات للرد عليها بمجرد ظهورها وانتشارها، كما يقوم الجهاز برصد وسائل الإعلام التي لم تتحر الدقة في نقل المعلومات، وساهمت بشكل أو بآخر في زيادة تداول تلك الشائعات”.

واختتم تدوينته قائلا: “قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات لا يعطي الحكومة أو أجهزتها المختلفة الحق في التنصت أو مراقبة محادثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، و”السوشيال ميديا”، وبالتالي فإنها تلجأ إلى سن تشريع جديد من خلال أحد النواب، حتى لا يتم اتهام النظام دوليا بسن تشريع للتجسس على خصوصيات المواطنين”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

81 + = 87