مصر الجديدة ـ نائب ديمقراطي: سنفتح تحقيقا بعلاقة مؤسسة ترامب بالرياض
ترامب وبن سلمان

نائب ديمقراطي: سنفتح تحقيقا بعلاقة مؤسسة ترامب بالرياض

قال النائب عن الحزب الديمقراطي بالكونجرس الأمريكي، إيريك سوالويل، إن مجلس النواب “سيفتح تحقيقا في ضلوع مؤسسة ترامب بعملية غسل أموال” .

وتحدث النائب سواويل في تصريح لموقع “ياهو الإخباري AOL “، عن علاقات الرئيس مع السعودية، وشكل الاستقبال الكبير الذي قوبل به ترامب بعد توليه الرئاسة، مشيرا إلى أن التحقيق سيشمل أيضا “علاقة مؤسسة ترامب بالمملكة العربية السعودية”.

ويأتي الحديث عن فتح تحقيق بعلاقة ترامب مع السعودية، بالتزامن مع التصريح الصادر عن مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، حول الرواية السعودية بشأن مقتل خاشقجي، والذي قال إن  الرواية “لم ترق إلى مستوى المصداقية”.

وسبق أن توعدت النائبة عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، رشيدة طليب، وهي فلسطينية الأصل، ببدء إجراءات إقالة ترامب، وذلك في أول يوم عمل لمجلس النواب الجديد.

ووعد النائب الديمقراطي إيريك سوالويل بالتحقيق في الاشتباه بتورط مؤسسة الرئيس دونالد ترامب بعملية غسيل أموال وفي علاقاتها مع السعودية، وذلك بعد مطالبة النائبة الديمقراطية رشيدة طليب بمحاكمة ترامب معتبرة أنه يشكل تهديدا للديمقراطية.

وأكد سوالويل العضو أيضا بلجنة الاستخبارات بمجلس النواب، أن المجلس سيفتح تحقيقا في ضلوع مؤسسة ترامب بعملية غسيل أموال من روسيا، يرجع تاريخها إلى أوائل العقد الماضي.

كما تحدث عن احتمال التحقيق أيضا في علاقات مؤسسة ترامب بالسعودية، مشيرا إلى “مئات” غرف الفنادق التي حجزتها جماعات ضغط سعودية في فندق ترامب الجديد في واشنطن بعد انتخابه رئيسا، وإلى “فشل” ترامب في تأكيد “القيم الأميركية” بتحميل السلطات السعودية مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

واعترف سوالويل بأن التحقيق يمكن أن يستهلك فترة طويلة من الزمن وأن يواجه بمقاومة من البيت الأبيض، وقال “في نهاية المطاف، أعتقد أن قوة ديمقراطيتنا ستتحدد بقدرتنا على الحفاظ على سيادة القانون”.

ويخطط فريق التحقيق داخل مجلس النواب لبدء جلسة جديدة للكونجرس بإجراء تحقيقات حثيثة في الشؤون المالية للرئيس ترامب، مشرين لوجود  “سبب محتمل للاعتقاد بأن شركة ترامب كانت متواطئة في غسيل الأموال من روسيا ويرجع تاريخها إلى أوائل العقد الأول من القرن الحالي، واستنادا إلى اعتراف عائلة ترامب بأن لديهم أموالا قادمة من روسيا” كما قال سوالويل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 22 = 31