مصر الجديدة ـ موسكو لواشنطن: عليكم سحب القوات من سوريا أو التعاون لعودة اللاجئين
المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف

موسكو لواشنطن: عليكم سحب القوات من سوريا أو التعاون لعودة اللاجئين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه لدى الولايات المتحدة إمكانية واحدة فقط للبقاء في سوريا، وهي تكمن في بدء التعاون مع موسكو ودمشق لعودة اللاجئين.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، إنه “من الناحية الموضوعية، لم تبق هناك أي أسس قانونية لمواصلة العسكريين الأمريكيين عملياتهم في سوريا”.

وتابع قائلا: “في هذه الحالة لدى القوات الأمريكية إمكانية واحدة فقط للبقاء في سوريا، تمكن في الانضمام إلى التعاون بين روسيا والقيادة الشرعية للدولة (السورية) بشأن العملية التي تهدف إلى المساعدة في عودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم”.

وأضاف كوناشينكوف: “إن لم ير القائد الحالي للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط إمكانية لمثل هذا التعاون، فالحل الأفضل هو تجنب عرقلة عملية السلام والبدء بسحب القوات الأمريكية من أراضي سوريا على وجه السرعة”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم 20 يوليو، أن موسكو قدمت لواشنطن في أعقاب القمة الروسية– الأمريكية بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هلسنكي، مقترحاتها حول التمويل المشترك لإعادة إعمار سوريا، والتعاون حول قضية عودة اللاجئين.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 + 3 =