مصر الجديدة ـ موجة ساخنة تضرب البلاد لمدة أسبوع بداية من الغد

موجة ساخنة تضرب البلاد لمدة أسبوع بداية من الغد

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية لتسجل 26 درجة حول المعدل الطبيعي، على أن تبدأ موجة الارتفاع بداية من غدٍ الأربعاء، وحتى الاثنين المقبل.

وأوضح شاهين أن الارتفاع في درجات الحرارة يشهد نشاطًا لرياح شمالية شرقية تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، لافتًا إلى انكسار هذه الموجة بدء من يوم الثلاثاء لتعود للمعدلات الطبيعية مع تحسن الأحوال الجوية.

ونوه إلى أنه ابتداء من غدٍ الأربعاء، يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، على أن تكون أغلب الرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

ونصح المواطنين، بتخفيف الملابس خلال فترات الليل والنهار في الفترة المذكورة، وعدم الخوف من انخفاض الحرارة مرة أخرى، بالإضافة إلى قلة الرطوبة التي لن تؤدي إلى عرق جسم الإنسان بشكل مبالغ فيه “لكن المواطنين سيشعرون بتغير الكتلة الجوية”، لافتًا إلى أن الأجواء ستسمح بصفة عامة بالخروج إلى المتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها، وقضاء وقت على ضفاف نهر النيل.​

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 × 1 =