مصر الجديدة ـ مهرجان موسيقي إسرائيلي في سيناء.. والأمن المصري يتولى تأمينه

مهرجان موسيقي إسرائيلي في سيناء.. والأمن المصري يتولى تأمينه

أعلنت (حشماليكو) الإسرائيلية المتخصصة بالموسيقى الإلكترونية، أنها ستنظم مهرجانًا للموسيقى في جنوب سيناء، بمشاركة إسرائيليين وعرب، خلال الفترة من 10 إلى 14 أبريل المقبل، تزامنًا مع الاحتفال بعيد الفصح.

ويقام المهرجان في منتجع “دانا بيتش” على بعد 15 كيلومترًا شمال مدينة نويبع، بعد أن حظي منظمو بموافقة السلطات المصرية على تأمينه، بالإضافة إلى توفير المساعدة الطبية، وفق ما أعلنت الصفحة الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال موقع “واللاه” الإسرائيلي، إن المهرجان الإلكتروني يهدف إلى الجمع بين الموسيقيين والفنانين من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأفاد أحد منظمي المهرجان بحصولهم على موافقة السلطات المصرية التي ستوفر حراس أمن وشرطة خاصة، بالإضافة إلى مساعدة طبية خلال المهرجان.

وأشار إلى أنه “في اليوم الرابع من المهرجان يقام (طقس الكاكاو) وهو طقس روحي يقوم فيه المشاركون من مسلمين ويهود بعناق بعضهم البعض لكي يعمّ الأمن والسلام”.

ويشغل خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صهر الرئيس عبدالفتاح السيسي منصب المحافظ فيها منذ 7 سنوات.

وشهدت السياحة الإسرائيلية إلى مصر، ارتفاعًا ملحوظًا على الرغم من التحذيرات الأمنية.

وأعلنت الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها الرسمي زيارة أكثر من 700 ألف إسرائيلي إلى مصر وسيناء خلال العام الماضي، رغم تصنيفها لسيناء بأنها منطقة سياحية خطرة على الإسرائيليين.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

65 − = 63