موقع مصر الجديدة الإخباري
المدرب الفني الجديد للأهلي مارتين لازارتي

من هو مارتين لازارتي المدير الفني للأهلي؟

أصبح النادي الأهلي على بعد خطوة واحدة من الإعلان بشكل رسمي عن إسناد مهمة قيادة فريق الكرة بصفوفه إلى الأورجوياني مارتين لازارتي، بعد أن وصل المدرب إلى القاهر في الساعات الماضية، للإتفاق مع مسئولو الأحمر على تفاصيل عقده مع النادي.

لازارتي الذي سيخلف الفرنسي باتريس كارتيرون، في مهمة القيادة الفني للفريق، سيقوم بالتوقيع على عقد لمدة موسم ونصف مع الأهلي، ليغلق بذلك ملف المدرب الجديد للفريق الأول والذي شهد أزمة كبيرة في الفترات الماضية.

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة إعلان الأهلي عن التعاقد مع لازراتي، عقب الجلسة التي تجمع المدرب بمحمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، للإتفاق على تفاصيل التعاقد والجهاز المعاون، الذي سيضم محمد يوسف وسيد عبد الحفيظ وطارق سليمان.

الأروجوياني لازارتي ربما فور إعلان الأهلي عن وصوله للقاهرة تمهيدا للتفاوض معه، لم يكن اسما مألوفا على الجماهير المصرية، حيث شهدت محركات البحث في الساعات الأخيرة تردد اسمه وبقوة، لرغبة الجماهير الأهلاوية في التعرف على سيرته الذاتية، وفي السطور التالثة يقدم «يوروسبورت عربية» أبرز المعلومات الخاصة عن المدير الفني الجديد للفريق الأحمر:-

بدأ لازارتي مسيرته التدريبية بداية من عام 1997 بقيادة فريق رامبيلا الأوروجوياني واستمر معه لمدة 3 أشهر فقط، ثم انتقل لتدريب فريق رانتيستا الأوروجوياني أيضا وبقى معه عاما كاملا ثم ظل بلا أي ناد لمدة 10 أشهر، قبل أن يعود مرة أخرى للتدريب من بوابة فريق بيلافيستا الذي قضى معه 14 شهرا، حيث أنهى مهمته بالفريق في أغسطس 2001، وظل دون أي نادي حتى مطلع نوفمبر 2002 الذي شهد توليه تدريب فريق الوصل الإماراتي، في مهمة لم تستغرق وقتا كثيرا حيث رحل بعد خمسة أشهر فقط عن الفريق الإماراتي، ليتولى قيادة فريق ريفر بلات الأوروجوياني مباشرة من مايو 2003 وحتى ديسمبر 2004، ثم تولى في يناير 2005 قيادة فريق ناسيونال الأوروجوياني وظل معه عامين حتى ديسمبر 2006، ولكنه في يوليو 2007 تولى قيادة فريق ميلوناريوس الكولومبي ورحل بعد شهرين فقط بعد قيادة الفريق في مباراتين.

وكانت أول تجارب لازارتي الأوروبية مع فريق ريال سوسيدا بداية من يوليو 2009 وخاض مع الفريق 83 ورحل يونيو 2011، وكان من أبرز إنجازاته الفوز على فريق برشلونة، ثم تولى قيادة يونيفرسيداد كالسوليك في يناير 2012 ورحل عنه ديسمبر 2013، وينتقل إلى فريق يونفيرسيداد ويبقى معه حتى ديسمبر 2015، ويختم مشواره التدريبي قبل المجيء للأهلي بقيادة فريق ناسيونال مرة أخرى من يناير 2016 وحتى ديسمبر 2017.

سجل لازارتي مع البطولات يبدو جيدا، حيث سبق له أن توج بدوري أوروجواي أعوام 2005 و2006 مع فريق ناسيونال، كما فاز بدوري الدرجة الثانية الأوروجوياني مع فريق ريفربليت الذي صعد به للدرجة الأولى في عام 2004.

وفي ولايته مع فريق ريال سوسيداد الإسباني نجح في قيادته للتأهل إلى دوري الدرجة الأولى كما تمكن من الفوز على برشلونة.

كما حقق مع فريق يونيفرسيداد التشيلي لقب الدوري عام 2014 والكأس والسوبر عام 2015.

ويعد مارتن لازارتي هو مكتشف الفرنسي جريزمان، حيث كان أول من منحه فرصة الظهور بقميص ريال سوسيداد، كما كان أول من منح الفرصة أيضا للأوروجوياني لويس سواريز بفريق ناسيونال.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

3 + 6 =