مصر الجديدة ـ منفذ المحاولة الفاشلة لاغتيال مادورو يكشف تفاصيلها
نيكولاس مادورو

منفذ المحاولة الفاشلة لاغتيال مادورو يكشف تفاصيلها

“لقد جربنا كل الطرق السلمية والديمقراطية لوضع حد لهذا الطغيان الذي يقدم نفسه على أنه ديمقراطية.. لدينا أصدقاء في الحجز، يتعرضون للتعذيب. كان هذا قرارًا صعبًا”.. هكذا تحدث أحد مخططي محاولة الاغتيال الفاشلة للرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”.

وقالت شبكة “CNN”، إنها توصلت إلى أحد منفذي الهجوم، الذي وقع في أغسطس/آب الماضي، والذي كشف بدوره أنه وزملاءه اشتروا طائرات بدون طيار عبر الإنترنت من الولايات المتحدة، وتم إحضارها، قبل تنفيذ العملية بأكثر من 6 أشهر، إلى مزرعة مستأجرة، في مكان ما (لم يحدده) في كولومبيا.

وأضاف: “في منطقة ريفية نائية، قمنا بممارسة التجارب، وتسيير الطائرات على ارتفاع يكفي لكيلا تلاحظ، ثم إسقاطها بزاوية شديدة الانحدار وسريعة، لتصل إلى هدفها، حتى أننا جربنا ذلك في الليل، في حالة حدوث فرصة للإضراب”.

وتابع منفذ الهجوم، إنهم قاموا بتفكيك الجهاز، لتهريبه إلى فنزويلا.

وفي عرض قدمه وزير الداخلية الفنزويلي بعد أيام من الهجوم، أكد أجزاء من قصة المهاجمين، بما في ذلك مسار الطائرات بدون طيار، والتي انفجرت معا قبل الأوان.

وقال منفذ الهجوم، إن الإشارات الخليوية التي كانت تحمي “مادورو”، من الهجوم قد أغلقت، لكنها عادت فجأة، مما أحبط الهجوم.

وعلى الرغم من أن مستشار الأمن القومي الأمريكي “جون بولتون”، قال في صباح اليوم التالي، إنه يظن أن ذلك ربما أمر ملفق من قبل نظام “مادورو”، لكن مسؤولين أمريكيين اطلعوا على المعلومات الاستخباراتية استنتجوا منذ ذلك الحين أن الهجوم كان محاولة اغتيال فاشلة.

يشار إلى أنه ساد اعتقاد بين الحشود المحيطة بـ”مادورو” في البداية بأن ذلك كان مجرد ألعاب نارية تم إطلاقها، خلال الاحتفال الذي كان يخطب فيه، لكن سرعان ما اتضح أنها كانت طائرة بدون طيار مفخخة.

وتعتبر هذه أول محاولة لقتل رئيس باستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 4 = 12