مصر الجديدة ـ منظمة حقوقية تستنكر اعتقال إسرائيل لفلسطيني في الخليل

منظمة حقوقية تستنكر اعتقال إسرائيل لفلسطيني في الخليل

استنكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بشدة اعتقال القوات الإسرائيلية الناشط محمد الزغير من منزله في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، وطالب بالإفراج الفوري عنه دون أي شروط.

وقال المرصد في بيان صحفي له أمس الثلاثاء: “يُعتقد أن اعتقال الزغير تم بدافع انتقامي على خلفية نشاطه السلمي في مناهضة الاستيطان الإسرائيلي ورصد وفضح هجمات المستوطنين بحق الفلسطينيين في مدن وقرى الضفة الغربية”.

وأعرب المرصد عن أسفه لأنه “لم يتم تمكين الزغير من مقابلة عائلته أو محام منذ اعتقاله قبل يومين، كما لم يتم توجيه أي اتهامات له وسط مخاوف من تحويله إلى الاعتقال الإداري الذي تستخدمه إسرائيل على نطاق واسع لتمديد احتجاز الفلسطينيين دون تقديم ملفات اتهام ضدهم بما يقوض الحق في المحاكمة العادلة والحق في الدفاع”.

ودعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إلى تحرك دولي للضغط على إسرائيل من أجل الإفراج عن الزغير ووقف انتهاكاتها بحق نشطاء حقوق لإنسان وتوفير الحماية لهم أثناء تأديتهم أنشطتهم المشروعة.

يذكر أن الزغير هو المتحدث باسم “حركة شباب ضد الاستيطان” وهي مجموعة فلسطينية تعمل على رصد التوسع الاستيطاني وهجمات المستوطنين وتنظيم فعاليات شعبية سلمية لدعم الحقوق الفلسطينية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

86 − = 77