مصر الجديدة ـ ملك الأردن: سنقف مع إخواننا الفلسطينيين حتى قيام دولتهم
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

ملك الأردن: علاقاتنا مع سوريا ستعود كما كانت

قال ملك الأردن “عبدالله الثاني”، إن علاقات بلاده مع سوريا ستعود، كما كانت عليه قبل اندلاع الثورة السورية في 2011، معربا عن أمنياته بتحسن الأوضاع في دمشق في الفترة المقبلة.

جاء ذلك، خلال لقاء الملك “عبدالله”، بمجموعة من الصحفيين الأردنيين، يوم الأحد.

وقال الملك: “علاقاتنا ستعود مع سوريا كما كانت من قبل، نتمنى لسوريا كل الخير إن شاء الله الشغل سيرجع كما كان من قبل”.

وتوترت العلاقات بين عمان ودمشق إبان الثورة السورية؛ بسبب  دعوة الملك خلال  مقابلة مع صحيفة أمريكية الرئيس السوري “بشار الأسد “إلى التنحي عن منصبه حقنا لدماء شعبه.

وفي المقابل، اتهم النظام السوري عمان مرارا بدعم من يسميهم بالإرهابيين من خلال إدخال السلاح لهم عبر الحدود.

وعلى صعيد آخر قال الملك الأردني، إن “الأوضاع تتحسن في العراق بشكل ملحوظ، ونحن دائما على تواصل معهم من أجل فتح الأسواق لمنتجاتنا”.

وذكر أن رئيس الوزراء  الأردني سيزور بغداد قبل نهاية السنة.

ويأمل الأردن في أن يساعد استقرار سوريا والعراق البلاد في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها، من خلال مشاريع إعادة الإعمار وفتح الحدود أمام الصادرات الأردنية.

ويأتي حديث الملك الأردني عن العلاقات مع سوريا، بالتزامن مع تحضيرات دول عربية أخرى لعودة العلاقات إلى طبيعتها مع سوريا، كان آخرها زيارة الرئيس السوداني للعاصمة السورية الأسبوع الماضي، وزيارة رئيس مكتب الأمن الوطني في الجمهورية العربية السورية “علي المملوك”، للقاهرة هذا الأسبوع.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 × = 12