مصر الجديدة ـ مقتل 9 أشخاص في غارة لتحالف السعودية على تعز اليمنية

مقتل 9 أشخاص في غارة لتحالف السعودية على تعز اليمنية

قتل 9 أشخاص وأصيب آخرون، الجمعة،  في غارة نفذها طيران التحالف، الذي تقوده السعودية في اليمن، على محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة لـ”الحوثيين” إن طيران التحالف استهدف محطة للمشتقات النفطية في مديرية ماوية شرقي تعز، وأن الغارة أدت إلى مقتل 9 أشخاص بينهم أطفال، فيما تعرض آخرون لإصابات متفرقة.

في المقابل، قالت وسائل إعلام موالية للسعودية إن “القتلى التسعة جميعهم مسلحون تابعون لمليشيات الحوثي المتمردة”، مؤكدة أن الغارة استهدفت معاقل عسكرية لهم.

وجاء الإعلان عن تلك الغارة في أعقاب إعلان “الحوثيين” أنهم نفذوا هجوما بطائرة مسيرة على مطار نجران في السعودية.

فيما قال المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن “تركي المالكي”، إن “الحوثيين حاولوا استهداف أحد المرافق الحيوية بمدينة نجران، بطائرة بلا طيار تحمل متفجرات”.

وأضاف “المالكي” أن الغارة الجوية السعودية أسفرت عن مقتل 9 أشخاص بينهم أطفال وإصابة عدد آخر.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا في اليمن منذ مارس/ آذار 2015 لاستعادة مناطق سيطر عليها “الحوثيون” في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

وتسببت تلك الحرب المستعرة في اليمن منذ ما يزيد على 5 سنوات في أسوأ أزمة إنسانية في اليمن، أسفرت عن مقتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 + 1 =