مصر الجديدة ـ مقتل وإصابة 15 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة برأس العين

مقتل وإصابة 15 شخصاً في انفجار سيارة مفخخة برأس العين

قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب أكثر من 12 في انفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، أمس (الأربعاء).

وقال مصدر طبي في مستشفى رأس العين لوكالة الأنباء الألمانية: «قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب أكثر من 12 في حصيلة أولية في انفجار سيارة مفخخة في شارع الكورنيش وسط مدينة رأس العين».

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه: «حسب الأشخاص الذين أسعفوا الجرحى فإن سيارة سياحية صغيرة كانت مركونة وانفجرت بواسطة جهاز تفجير عن بُعد، ما أحدث أضراراً مادية كبيرة في المحال التجارية والمنازل والآليات».

وهذا التفجير هو الثاني في منطقة رأس العين حيث قُتل 15 شخصاً وأُصيب العشرات في انفجار سيارة مفخخة في بلدة تل حلف غرب مدينة رأس العين نهاية الشهر الماضي.

وسيطر الجيش الوطني السوري المعارض المدعوم من الجيش التركي على مدينة رأس العين في 20 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. فيما كان المرصد السوري قد رصد في الـ30 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، انفجاراً عنيفاً قرب حاجز عسكري لـ«القوات التركية»، قرب مركز الإرشادية في بلدة تل حلف غربي رأس العين «سري كانيه» بريف الحسكة، ما تسبب في وقوع قتلى بالإضافة إلى جرحى تم نقلهم إلى المشافي التركية.

في سياق آخر، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد طفل نازح وسقوط ما لا يقل عن 11 جريحاً بينهم 4 أطفال، جراء قصف طائرات النظام الحربية على بلدة سراقب بريف إدلب الشرقي، في حين استشهد مواطن وأُصيب آخرون بجراح بينهم طفلة، جراء قصف صاروخي نفّذته قوات النظام على قرية كوسنيا بريف حلب الجنوبي. كما شنت طائرات حربية تابعة للنظام هجمات على قرية الصرمان التي توجد فيها نقطة مراقبة تركية، دون معلومات عن خسائر بشرية. ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية، يرتفع إلى 4 تعداد القتلى الذين قضوا أمس في قصف طائرات النظام وقواته على ريفي حلب وإدلب، كما ارتفع إلى 31 تعداد الجرحى الذين أُصيبوا بالقصف.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

10 × 1 =