مصر الجديدة ـ مظاهرة في لندن احتجاجا على استمرار الحرب باليمن
أرشيفية

مظاهرة في لندن احتجاجا على استمرار الحرب باليمن

خرج متظاهرون في العاصمة البريطانية لندن أمس الجمعة؛ احتجاجا على تواصل الحرب في اليمن، مطالبين بقطع العلاقات العسكرية مع السعودية، على خلفية الحرب التي تقودها هناك.

جاء ذلك بتنظيم “ائتلاف أوقفوا الحرب” البريطاني، الذي تأسس في 21 سبتمبر 2001، أي مباشرة عقب الهجمات التي شهدتها في حينه الولايات المتحدة الأمريكية، وتُعنى بالضغط لإنهاء الحروب التي ترى أنها غير عادلة في العالم.

وردّد المتظاهرون شعارات من قبيل “العدالة لخاشقجي”، في إشارة للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، إلى جانب هتاف بشعارات مناهضة للدعم الذي تقدمه لندن للسعودية في اليمن، بحسب “الأناضول”.

وقال مسؤول الائتلاف ستيفن بيل، إنّ “جريمة مقتل خاشقجي أظهرت حقيقة معدن السعودية”، مؤكدا أن المظاهرة تأتي رفضا للحرب في اليمن.

وأعرب عن عدم ثقته في أن توقف رئيس الوزراء تيريزا ماي دعمها للسعودية.

وقال: “لو أرادت وقف الدعم لسحبت الجنود البريطانيين من القيادة المركزية في السعودية، لأنه عند سحب العسكريين، تفهم المملكة أنّ بريطانيا جادة، ولكن مع الأسف الحكومة البريطانية تتقاعس عن ممارسة الضغوط”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

26 − = 21