مصر الجديدة ـ مظاهرات في عدن تتهم قوات موالية للإمارات بالضلوع في القتل

مظاهرات في عدن تتهم قوات موالية للإمارات بالضلوع في القتل

احتج العديد من أهالي محافظة عدن في اليمن على مقتل الشاب “رأفت دنبع” قبل أيام على أيدي جنود قوات أمنية مدعومة من الإمارات.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتجاجات تواصلت، الجمعة، من خلال مسيرات شارك فيها العشرات إلى المئات من المتظاهرين في منطقة المنصورة، في إطار موجة الغضب التي تفجرت على نحو غير مسبوق بعد مقتل الشاب، الذي كان شاهدا رئيسيا في قضية اغتصاب طفل، على أيدي قوات تابعة لإدارة أمن عدن.

وسبقت تحركات الجمعة موجة من الاحتجاجات في مناطق مختلفة من عدن طوال الأيام الماضية، شملت كريتر والقلوعة والتواهي (مقر وجود قيادات المجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتيا)، فضلا عن احتجاجات في المنصورة وخور مكسر والشيخ عثمان. ووصلت الأوضاع، الخميس الماضي، إلى حد اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن المدعومة إماراتيا وبين السكان الغاضبين.

وأصدر وزير الداخلية اليمني “أحمد الميسري” قرارا بتشكيل لجنة تحقيق بحادثة مقتل الشاب السبت الماضي.

وبعد يوم واحد من تشكيلها، خرج رئيس لجنة التحقيق، وكيل وزارة الداخلية اللواء “محمد الأمير”، ليعلن أن القوة الأمنية المسؤولة عن الحادثة سلمت قائد المهمة المسؤول عن قتل الشاب، كأول قضية ينجح الرأي العام خلالها في إجبار الجهات المعنية على تسليم أحد المسؤولين عن جريمة قتل في مدينة ارتكبت فيها مئات حوادث الاغتيال الغامضة في السنوات الأخيرة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

21 + = 28