مصر الجديدة ـ ضبط خليجي حاول تهريب "سيفين ومطاوي وذخيرة وآثار وأحجار كريمة"
مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة: لا توجد رحلات طيران بين القاهرة وموسكو اليوم

قال مصدر في مطار القاهرة، إنه لا توجد رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وموسكو، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” أنه لم يتم التخطيط لرحلات جوية من وإلى موسكو في 20 فبراير، وكذلك لم تتم عمليات بيع وحجز تذاكر الطيران إلى العاصمة الروسية.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، قد أكد، الخميس الماضي، استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة يوم 20 فبراير، وذلك ردا على سؤال بشأن عودة الطيران، حيث أجاب دفوركوفيتش: «نعم، وسوف تكون».

وكان مصدر دبلوماسي، قد ذكر أن وزير الخارجية سامح شكري، أجرى محادثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، ضمن اجتماعات مؤتمر ميونيخ الأمني الأخير، حيث جرت مناقشة “الملف السياحي”.

وأضاف المصدر: “لم يأمر الوزير مساعديه بالتوجه إلى موسكو لاستيضاح أسباب عدم استئناف رحلات الطيران”.

وقال المصدر: “مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية محمد البدري طلب منه المشاركة في مؤتمر الشرق الأوسط لنادي فالداي الدولي، والذي يقام في العاصمة الروسية موسكو هذه الأيام”.

وكانت أنباء عديدة تشير إلى استئناف حركة الطيران المباشرة بين القاهرة وموسكو في 20 فبراير، خاصة بعدما وقع الجانبان الروسي والمصري بروتوكولات عودة الطيران.

وتوقفت حركة الطيران بين القاهرة وموسكو منذ فبراير 2015، بعد تحطم طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء، وجرت محادثات طويلة بين الجانبين لتعزيز الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 46 = 48