موقع مصر الجديدة الإخباري ـ مصطفى السعيد يكتب: ما وراء الخلاف بين السعودية والإمارات في اليمن
الكاتب الصحفي مصطفى السعيد

مصطفى السعيد: أسباب الانسحاب الإماراتي من اليمن

قال الكاتب الصحفي مصطفى السعيد: “أعلنت السعودية عن نشر قواتها في المواقع التي انسحبت منها القوات الإماراتية غرب وجنوب اليمن، وخصوصا جزر مضيق باب المندب، وهو ما يؤكد أن الإمارات نفذت الإنسحاب، وأن السعودية باتت وحيدة في اليمن مع قوات مرتزقة يصعب أن تجد الدافع لكسب الحرب الصعبة، فالمرتزق يركز على النجاة بنفسه، لينعم بالمال الذي جناه من الإشتراك في الحرب.”

أضاف السعيد في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “أسباب الإنسحاب الإماراتي أكثر أهمية من الإنسحاب، فلم يكن قرار الإمارات بخوض الحرب سهلا، فهي أول الحروب في تاريخها، ولا تريد أن تبدأها بهزيمة، خصوصا أن طموحات محمد بن زايد كانت كبيرة للغاية، لكن جبال اليمن العنيدة، والمقاتل اليمني الأكثر صلابة، والصواريخ والطائرات المسيرة، كلها تجمعت لتسطر ملحمة سيتغنى بها اليمنيون طويلا، فلم يحدث أن انتصر شعب فقير وشبه أعزل على كل تلك القوات من شتى قارات العالم، ومعها أحدث الأسلحة.”

واختتم تدوينته: “فقد اكتشف الإماراتيون والسعوديون أن المال وحده لا يكفي لشراء النصر، وألا يستهينوا بخصم لديه إرادة القتال، وأن القليل من السلاح الذي صنعه اليمنيون ولو بمساعدة إيرانية أشد فتكا وفعالية من أحدث طائرات وصواريخ وبوارج ومدرعات الغرب .. اليمنيون سيفرضون الحل على الأرض، وسنكون أمام خريطة جديدة.”

أسباب الإنسحاب الإماراتي من اليمنأعلنت السعودية عن نشر قواتها في المواقع التي انسحبت منها القوات الإماراتية غرب وجنوب…

Posted by Moustafa El Saeed on Friday, July 12, 2019

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 2 = 1