مصر الجديدة _ مصر تؤجل زيارة وزير الخارجية البرازيلي على خلفية نقل سفارتهم للقدس

مصر تؤجل زيارة وزير الخارجية البرازيلي على خلفية نقل سفارتهم للقدس

أكدت وزارة الخارجية البرازيلية، أن مصر أجلت زيارة وزير الخارجية ألويسيو نونيز فيريرا التي كانت مقررة في الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر الجاري.وقال مصدران دبلوماسيان برازيليان إن سبب تأجيل مصر للزيارة يرجع إلى تعهد الرئيس البرازيلي الجديد جايير بولسونارو بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس.

وبحسب بيان وزارة الخارجية البرازيلية فقد كان من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية البرازيلي خلال زيارته بالرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري سامح شكري.

وأكدت مصادر بوزارة الخارجية البرازيلية، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب حساسية القضية، أنه لم يتم اقتراح موعد جديد مما يشير إلى استياء مصر من اقتراح جايير بولسونارو بنقل سفارة البرازيل في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في أعقاب خطوة مماثلة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي، بعد أن اعترف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وقد أثارت خطوة الولايات المتحدة غضبًا خاصة في الشرق الأوسط، حيث تصر معظم الدول على أن وضع القدس، كمدينة مقدسة لليهود والمسلمين والمسيحيين، يجب أن يتم تحديده في تسوية سلمية نهائية بين إسرائيل وفلسطين.

وينتهك وعد بولسونارو السياسة الخارجية البرازيلية منذ فترة طويلة دعمًا لحل الدولتين للصراع.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*