مصر الجديدة ـ مصدر بالتموين: اتجاه لإتاحة جميع خدمات المكاتب التموينية بموقع دعم مصر
بطاقات التموين

مصدر بالتموين: اتجاه لإتاحة جميع خدمات المكاتب التموينية بموقع دعم مصر

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن هناك اتجاها داخل الوزارة لإتاحة كافة خدمات المكاتب التموينية وعملية التقديم للحصول على أي منها من خلال الموقع الإلكتروني “دعم مصر”، اعتبارا من شهر يوليو المقبل، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتجاه الحكومة إلى التحول الرقمي.

وأضاف المصدر، أنه سيتم إتاحة إجراء وإنهاء كافة الخدمات التموينية مثل إصدار بطاقات بدل الفاقد والتالف، والمتوفرة خلال الفترة الحالية على موقع “دعم مصر” إضافة إلى إمكانية طلب تغيير محافظة الصرف، وتوفير خدمة إصدار بطاقة للفصل الاجتماعي عن الأسرة بسبب الزواج الحديث.

وأكد أن موقع “دعم مصر” سيتيح إمكانية تقديم طلب إضافة الزوجة المحرومة إلى بطاقة تموين زوجها، علاوة على إمكانية تقديم طلب استخراج بطاقة تموينية جديدة للأسر الأولى بالرعاية والعمالة الموسمية، كما سيوفر الموقع الإلكتروني إمكانية تفعيل البطاقات التموينية واستلام الرقم السري على الهاتف المحمول.

وأوضح المصدر، أن الوزارة ستتيح إمكانية الحصول على تلك الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني لمن سجل رقم هاتفه المحمول على موقع دعم مصر فقط، والذين يصل عددهم إلى 10 ملايين صاحب بطاقة دعم حتى الآن، مطالبًا كل من تخلف عن تسجيل رقم هاتفه على الموقع حتى الآن بضرورة تسجيله، خاصة وأن الوزارة لازالت تستقبل أرقام هواتف أصحاب البطاقات التموينية حتى الآن.

وأشار إلى أن الوزارة لا تشترط تسجيل أرقام الهواتف المحمولة على موقع “دعم مصر” للحصول على الدعم، إلا أن تسجيل الرقم يمنح صاحب البطاقة التموينية فرصة الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال الموقع الالكتروني، إضافة إلى الحصول على المعلومات الجديدة الخاصة بمنظومة الدعم، والتي ترسلها الوزارة للأرقام المسجلة لديها من فترة لأخرى.

وشدد أنه عند تقديم طلب من خلال موقع “دعم مصر”، يتم التواصل مع صاحب الطلب من خلال رسالة على هاتفه، ومتابعته بكل جديد فيما يخص طلبه، ومكان استلام والحصول على الخدمة التي طلبها، لافتا إلى أن هناك ما يقارب 12 مليون بطاقة تموينية لم تسجل أرقام هواتفها عل الموقع الإلكتروني حتى الآن، ويجب عليهم تسجيل الرقم حتى يتثنى لهم الاستفادة من الخدمات التموينية، سواء المتوفرة خلال الفترة الحالية مثل طلبات بدل التالف والفاقد، أو التي سيتم إتاحتها على “دعم مصر” خلال الفترة المقبلة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

49 − = 41