مصر الجديدة ـ "مجلس النواب" يوافق على مشروع زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15%
أرشيفية

مصادر: السبت بدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

حصلت مصادر على معلومات خاصة، تكشف تحديد جهات سيادية موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أيام السبت، والأحد، والاثنين، القادمة، دون اتباع القواعد القانونية المفترضة، وتجاهل الهيئة الوطنية للانتخابات المفترض بها الإعلان عن الموعد، والترتيبات الخاصة به.

كما تكشف المعلومات، أيضاً، استعدادات الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية لإجراء الاستفتاء على الدستور دون تلقيها التعديلات من البرلمان من الأساس، والتي يفترض قانوناً أن تتلقى هذه التعديلات قبل المضي قدما نحو أي إجراءات.

وتشير مصادر خاصة، إلى ترتيب الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، لتحديد موعد سفر القضاة إلى محافظات الأقاليم والمقرر له غداً، الخميس، وبعد غدٍ الجمعة.

وتظهر الترتيبات المقررة وفق المصادر، سفر 606 قضاة إلى 9 محافظات عن طريق رحلات الطيران، على أن يلحق بهم باقي الأعضاء عن طريق وسائل المواصلات والنقل الأخرى.

وتأتي هذه الاستعدادات قبل أن تتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات التعديلات الدستورية من قبل البرلمان، بشكل رسمي، وهي التعديلات الدستورية التي تمت الموافقة عليها بأغلبية أعضاء مجلس النواب مساء أمس الثلاثاء.

كما تكشف المصادر، عن ترتيبات لتأمين القوات المسلحة المصرية لجميع الاستعدادات للاستفتاء على الدستور، والمواعيد، والجدول الزمني المحدد له.

وبحسب مصادر قضائية بارزة، فإنه من المقرر أن تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرا صحافيا اليوم الأربعاء تعلن فيه الموعد الزمني، بشكل رسمي، للاستفتاء على الدستور، والذي أكدت المصادر أنه من المقرر أن يكون أيام السبت، والأحد، والإثنين من الأسبوع المقبل والموافق أيام 20 و21 و22 إبريل/ نيسان الجاري.

وأكد مصدر قضائي مصري بارز، أن الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، تلقت التعديلات التي قام بها البرلمان، وانتهى التصويت عليها بالموافقة بشكل نهائي من قبل أعضاء البرلمان أمس الثلاثاء.

وكان البرلمان المصري برئاسة علي عبدالعال، قد اجتمع أمس وصوت بشكل نهائي بالموافقة على التعديلات الدستورية، بأغلبية ثلثي الأعضاء.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × = 16