مصر الجديدة ـ مشادة بين وزير الأوقاف وأمينة "مستقبل وطن"
وزير الأوقاف

مشادة بين وزير الأوقاف وأمينة “مستقبل وطن”

دخل الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، في مشادة مع ألطاف البارودي، الأمينة العامة لحزب مستقبل وطن، وطالب بالتحقيق العاجل معها من قبل أمن الدولة، قائلًا: إنها مأجورة لإفشال مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وتجمع ضيوف المؤتمر من الوفود الخارجية، حول الوزير، تاركين المنصة والجلسة الرئيسية، لتهدئته بعد أن تعالى صوته داخل القاعة، “البارودي”، فيما تجمع رجال الوزارة، حول الوزير ومنعوا التصوير داخل القاعة.

وشنت “البارودي”، هجوما عنيفًا، على أئمة المساجد بالصعيد، متهمة إياهم ببث أفكار متطرفة من خلال الدورس العلمية وتحفيظ القرآن بالمساجد.

وأضافت خلال مداخلة لها بفعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الثامن والعشرون، للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت عنوان “صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها”، أن بث الأفكار المتطرفة من خلال المتواجدين بالمساجد من خارج الأئمة، ربما يكونوا من الأهالي نفسهم، خاصة وأن بعض المساجد ليس عليها الرقابة الكاملة”

ومن ناحيته رد الشيخ جابر طايع، وكيل أول وزارة الأوقاف، على حديثها قائلا: “إن وزير الأوقاف يتابع باستمرار الرقابة على المساجد في كافة محافظات الجمهورية، وهناك لجان متابعة للإشراف على تحفيظ القرآن ولا صحة على الإطلاق لما أدلت به“.

فيما عنف وزير الأوقاف، “البارودي” قائلا: “إنها تتحدث عن جهل ودون علم ولا تعلم شيئا عن المساجد أو الأئمة”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*