مصر الجديدة ـ "مسيرة مليونية" في الخرطوم تطالب بحكم مدني

“مسيرة مليونية” في الخرطوم تطالب بحكم مدني

تجمع آلاف المحتجين السودانيين أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في الخرطوم للمشاركة في “مسيرة مليونية” اليوم الخميس، تهدف إلى تكثيف الضغط على المجلس العسكري الحاكم الذي استقال ثلاثة من أعضائه عقب محادثات مع قادة الاحتجاجات حول تسليم السلطة إلى إدارة مدنية. ووصل إلى مكان الاعتصام موكب يضم مئات من النساء يلوحن بأعلام السودان ويصفقن.

وغصت الشوارع المحيطة بمقر قيادة الجيش بالمتظاهرين، الذين رددوا شعارات للمطالبة بمحاكمة المسؤولين في نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، بحسب مراسل فرانس برس.

ويأتي التجمع بعد اتفاق المجلس العسكري وقادة الاحتجاجات على تشكيل لجنة مشتركة لتحديد الخطوات المقبلة بعد أسبوعين من الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير. وقال تحالف الحرية والتغيير، الذي يقود الاحتجاجات، في بيان أصدره الخميس: “ندعو جميع جماهير شعبنا إلى الحضور والمشاركة في مليونية السلطة المدنية”. وأكد أن الاعتصام أمام مقرّ قيادة الجيش سيستمر “لحماية ثورتنا” وضمان تحقيق جميع المطالب.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

59 − 54 =