مصر الجديدة ـ مستشار الرئيس اللبناني: لا نية لعون بتشكيل حكومة جديدة
الحريري وعون

مستشار الرئيس اللبناني: لا نية لعون بتشكيل حكومة جديدة

قال بيار رفول، مستشار الرئيس اللبناني ميشال عون للشؤون السياسية، الأحد، إن الأخير لا نية لديه لتشكيل حكومة جديدة.

جاء ذلك خلال لقاء حزبي أقامه التيار الوطني الحر (حزب الرئيس اللبناني) في ولاية فكتوريا الأسترالية، وفقا ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية).

ورداً على سؤال طرحه أحد الحاضرين حول إمكانية استقالة الحكومة وتشكيل حكومة تكنوقراط، قال رفول: “هذا غير وارد إطلاقا في مثل هذه الظروف التي يمر بها لبنان”.

وأضاف رفول: “لا أحد يستطيع تغيير الوضع القائم في لبنان”.

وبالتزامن مع اللقاء، تجمع عدد من أبناء الجالية اللبنانية في الولاية، أمام الصالة التي عقد فيها، وسط حضور أمني، ورفعوا لافتات تحمل شعارات داعمة للحراك الشعبي، وطالبوا بإسقاط الحكومة اللبنانية، وفق ذات المصدر.

ومنذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر، لم تتوقف التظاهرات في لبنان، في حين بدأ المحتجون بإطلاق وصف الانتفاضة والثورة على تحركاتهم، التي تطالب باستعادة المال المنهوب ومحاسبة الفاسدين.

التحركات جاءت كردّ فعل على قرار الحكومة زيادة الضرائب في إطار إعداد موازنة العام القادم، لا سيما فرض رسم على تطبيق واتساب، ما اعتبره المحتجون “القشة الذي قسمت ظهر البعير”.

ومنذ 18 تشرين الأول/ أكتوبر، أقفلت معظم المؤسسات الرسمية والخاصة في لبنان، على رأسها المصارف، التي أعلنت استمرار الاقفال الإثنين، في ظل إضراب عام يفرضه المتظاهرون عبر قطع الطرقات الرئيسية، لا سيّما الطريق السريع الساحلي الذي يربط المدن الرئيسية ببعضها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

45 + = 54