مسؤول كوري: النزاع التجاري بين أمريكا والصين قد يؤدي إلى أزمة مالية

قال المدير التنفيذي لصندوق الثروة السيادي في كوريا الجنوبية “هينام تشوي” إن المشكلات الاقتصادية في الأسواق الناشئة واستمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تعزز إحتمالية حدوث أزمة مالية عالية المخاطر.

وصرح “تشوي” لـ”سي إن بي سي” في القمة السنوية بسنغافورة بأن اتجاه الإحتياطي الفيدرالي وبنوك مركزية أخرى نحو تشديد سياساتهم النقدية قد يؤدي إلى انخفاض حاد ومفاجيء للسيولة في بعض الأسواق الناشئة.

كما أشار إلى مخاطر الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة  والتي قد تضر بنمو الاقتصاد العالمي نظراً لعدد من العوامل، مضيفاً أن حل النزاع التجاري بين الطرفين لن يكون سهلاً.

وتُعتبر كوريا الجنوبية أكبر شريك تجاري للصين، ومعظم صادراتها إليها عبارة عن سلع وسيطة يتم استكمال صناعتها وبيعها لباقي دول العالم، ما يعني أن تصاعد النزاع التجاري سيؤثر على صادرات الصين نتيجة فرض التعريفات الجمركية وبالتالي ستتأثر صادرات كوريا الجنوبية سلباً.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*