مصر الجديدة ـ مسؤول في البنتاجون: الجيش الأمريكي يبدأ سحب معدات من سوريا
الجيش الأمريكي

مسؤول في البنتاجون: الجيش الأمريكي يبدأ سحب معدات من سوريا

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أمس الخميس، أن الجيش الأمريكي بدأ بسحب معدات من سوريا، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفَي جندي أمريكي تمّ نشرهم في هذا البلد غير واضح.

وقال المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية،: “يُمكنني أن أوكّد (حصول) نقل لمعدّات من سوريا. ولأسباب أمنيّة، لن أعطي تفاصيل إضافيّة في الوقت الحالي”.

وكانت قناة “سي إن إن” قد تحدّثت في وقت سابق عن سحب تلك المعدات خلال الأيام الأخيرة. ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكية على علم مباشر بالعملية قوله إن سحب المعدّات مؤشّر إلى بداية الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ولم يصف ذلك المسؤول بالضبط ما كانت تحتويه تلك الشحنة، أو كيف تمّ نقلها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم، مؤكداً أن واشنطن ستعمل بـ”الدبلوماسية” على “طرد آخر جندي إيراني” من سوريا.

والأحد، أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون خلال زيارة لإسرائيل أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يتم مع “ضمان” الدفاع عن الحلفاء.

ويوجد حالياً نحو ألفي جندي أمريكي في سوريا التي تشهد حربا أهلية مدمرة، معظمهم يعملون على تدريب قوات محلّية تُقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*