مصر الجديدة ـ مركز التنبؤ بالأمطار يوضح احتمالية تعرض مصر لسيول مثل الخليج
أرشيفية

مركز التنبؤ بالأمطار يوضح احتمالية تعرض مصر لسيول مثل الخليج

قال المهندسة هالة رمضان، رئيس الإدارة المركزية للاستخدامات والموارد المائية بقطاع التخطيط بوزارة الري، إن مركز التنبؤ بالأمطار أعلن حالة الطوارئ منذ بداية فصل الخريق، موضحة إصدار التحذيرات بالمناطق المعرضة للأمطار منذ 3 أيام قبل حدوثها.

وأضافت رمضان، اليوم الأحد، أن المركز به غرفة سيول مدعمة بوحدة الإنذار المبكر بالسيول تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بعد لمساعدة متخذي القرار على التعامل مع الموقف، فضلا عن الاستعدات المبكرة للمناطق المتوقع هطول الأمطار بها.

وأكدت مديرة المركز، أن ما حدث من سيول في السعودية والكويت كانت مرصودة على خرائط المركز، موضحة أن الخرائط رصدت ارتفاع معدلات الأمطار لدرجة 15 مللي.

وأوضحت صعوبة تعرض مصر لنفس درجة السيول التي ضربت دول الخليج، مشيرة إلى أن الأمطار المتوقعة متوسطة إلى منخفضة.

وحول الأماكن التي قد تكون معرضة لسيول شديدة، قالت إنها حلايب وشلاتين وجنوب سيناء وعدد من المناطق بالغردقة.

وفي ذات السياق أكد الدكتور يسري خفاجي، المتحدث باسم وزارة الري، تخفيض مناسيب المياه بالترع والمصارف حتى ﻻ تحدث مشاكل لمستخدمي شبكة المجاري المائية المسئولة عن توفير الاحتياجات للبلاد من زراعة وشرب وصناعة وملاحة نهرية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 × = 45