مصر الجديدة_مرشحة ديمقراطية للرئاسة الأمريكية تربط المساعدات لإسرائيل بوقف الاستيطان

مرشحة ديمقراطية للرئاسة الأمريكية تربط المساعدات لإسرائيل بوقف الاستيطان

قالت المرشحة للرئاسة الأمريكية، إليزابيث وارن، وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، إنها “تدعم حل الدولتين”، وإذا لم تعمل إسرائيل من أجله، “فكل شيء مطروح على الطاولة”.

 

وأشارت وارن، إلى أنها منفتحة على فكرة ربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل بوقف إسرائيل لأنشطتها الاستيطانية، وفقاً لموقع “آي 24 نيوز”.

وردت وارين، التي تتصدر قائمة المرشحين الديمقراطيين للرئاسة، عندما سُئلت عن موقفها من الاستيطان والمساعدات: “في الوقت الحالي، يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه سيعمل على زيادة المستوطنات، لكن هذا لا يدفعنا في اتجاه حل الدولتين”.

وأكدت أن السياسة الرسمية للولايات المتحدة هي دعم حل الدولتين، وأضافت “إذا كانت إسرائيل تتحرك في الاتجاه المعاكس، فكل شيء مطروح على الطاولة”.

وتعتبر إليزابيث وارن ثاني ديمقراطية في هذا السباق، تُعرب عن موافقتها على قطع المساعدات عن إسرائيل، بعد بيتي بتيج الذي قال في يونيو (حزيران) الماضي، إنه “قد يقطع المساعدات العسكرية عن الضم الكامل للضفة الغربية”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × = 2