مصر الجديدة_إلهان عمر تنتقد الإمارات
النائبة الديمقراطية المسلمة إلهان عمر

محاولات “جمهورية” متزايدة لطرد إلهان عمر من الكونجرس الأمريكي

حثت قيادة الحزب الجمهوري، كونجرس ولاية ألاباما على بدء تحرك يسعى لطرد النائبة العربية المسلمة إلهان عمر من الكونجرس.

وأيد الحزب الجمهوري قراراً يدعو إلى الاطاحة بعضوية عمر، وهي ديمقراطية من مينيسوتا، وأوضحت مصادر أن اللجنة الجمهورية وافقت على القرار عبر تصويت صوتي بعد تقديمه من قبل النائب تومي هانز.
ويدعو القرار الكونجرس المحلي لولاية ألاباما إلى “المضي قدماً في عملية الطرد وفقاً للمادة 5 من الدستور الأمريكي”.
وأثارت عمر، وهي لاجئة صومالية أصبحت واحدة من أول امرأتين مسلمتين تم انتخابهما للكونجرس، سخط العديد من المشرعين الأمريكيين على جانبي الممر الحزبي، بسبب الجرأة في طرح القضايا المتعلقة بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية.
ولم يتستر الحزب الجمهوري على السبب الحقيقي لقرار الدعوة بالطرد، إذ قالت قيادة الحزب إن الدافع وراء القرار يعود إلى “السجل المزعج للنائبة في استخدام لغة معادية للسامية، والتي تتضمن القول إن الأموال اليهودية تستخدم لشراء النفوذ الأمريكي فيما يتعلق بسياستها تجاه إسرائيل”.
وزعم القرار أن عمر رفضت الاعتراف بهجمات الحادي عشر من سبتمبر، أيلول الإرهابية “وتعاطفت مع إرهاب مدان”. من خلال الضغط من أجل “تخفيف العقوبة”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

57 − 50 =