مصر الجديدة ـ "مجتهد" يكشف تفاصيل تقرير استخباري سعودي "كيف وصلت الطائرات المسيرة الحوثية"
أرشيفية

“مجتهد” يكشف تفاصيل تقرير استخباري سعودي “كيف وصلت الطائرات المسيرة الحوثية”

كشف المغرد الشهير “مجتهد” في سلسلة من التغريدات على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” عن نتائج تقرير للاستخبارات العسكرية السعودية أجاب على استفسار وجهه محمد بن سلمان عن “كيفية وصول الطائرات المسيرة الحوثية إلى العمق السعودي”.

وقال مجتهد في إحدى تغريداته، إن جواب الاستخبارات العسكرية “كان غريباً”، وأضاف بأن الاستخبارات اعترفت بعدم وجود أي معلومات لديها بشأن اختراق الطائرات المسيرة اليمنية للعمق السعودي، وقال مجتهد “كان جواب الاستخبارات غريباً جداً، حيث اعترفوا بعدم وجود معلومات”.

وأضاف مجتهد أن الاستخبارات وبسبب عدم وجود أي معلومات لديها فقد لجأت إلى “التحليل والاستنتاج الذي قادهم لنظرية أن الطائرات انطلقت من داخل المملكة من مكان قريب من الهدف المقصوف”.

الطيران دمّر منازل مواطني جيزان ونجران وعسير الحدودية والرياض تبلغهم عدم إمكانية تعويضهم.

وفي تغريدة أخرى، كشف مجتهد عن أن الرياض رفضت تعويض أبناء المناطق الجنوبية “جيزان، نجران، عسير” ممن قصف طيران التحالف منازلهم ودمرها بعد اجتياح القوات اليمنية لهذه المناطق، خلال الأعوام الماضية.

وقال المغرد “مجتهد” إن الرياض أبلغت المواطنين الذين تعرضت منازلهم المنتشرة على القرى الحدودية لقصف القوات الجوية السعودية أنه “لا تعويض وعليهم أن يتدبروا أحوالهم”، مشيراً إلى أن هذا الإبلاغ جاء بعد سلسلة من الوعود التي قطعتها السلطة بتعويض من تم تدمير منازلهم في القرى الحدودية، وأن “الجيش عجز عن منع الحوثيين من التوغل ولا يملك إلا القصف الجوي فلجأ لحيلة تفريغها من سكانها ومن ثم قصف الحوثيين كلما توغلوا فيها فدمر منازل المواطنين هناك”.

مصير القوات السعودية بالحد الجنوبي ممن لا يقتلون بنيران صنعاء

وعن وضع القوات السعودية المنتشرة بالحد الجنوبي في مناطق جيزان ونجران وعسير، كشف مجتهد عن أنه وإلى جانب أن هناك الآلاف من القتلى من القوات المسلحة السعودية بنيران قوات صنعاء “هناك سبب آخر للوفيات خارج نطاق المواجهة العسكرية وهو حوادث الطرق لناقلات الجيش بين خميس مشيط ونجران وجيزان”.

وكشف مجتهد عن أن عدد القتلى جراء حوادث نقل الجنود السعوديين بلغ حتى الآن “450 وفاة وآلاف المصابين من بينهم مئات الإعاقات”، كما كشف المغرد الخليجي أن سلطة بن سلمان أصدرت مؤخراً أمراً بإيقاف التعويضات وإلغاء العناية الخاصة بجرحى ومعاقي القوات السعودية ممن سقطوا في حوادث السير أثناء نقلهم إلى الجبهات وأن التوجيهات الأخيرة قضت بمعاملتهم “كأي حادث سير عادي”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

53 + = 59