#ليبيا #دعم_الانتخايات #البعثة_الأممية

ليبيا تطالب بمنح البعثة الأممية تفويضا لدعم الانتخابات

طالب المندوب الليبي الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني الخميس، مجلس الأمن الدولي بإصدر قرار ملزم، يضمن نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

وقال السني خلال كلمة بمجلس الأمن؛ إننا “نطالب بمنح بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (يونسميل)، تفويضا لدعم الاستحقاقات الانتخابية، ومراقبة سير العملية المقررة نهاية العام المقبل”، داعيا في الوقت ذاته الاتحاد الأفريقي إلى عقد مؤتمر مصالحة وطنية، لدعم المسارات الأممية الأخرى.

وتابع السني في تغريدة نشرها بموقع “تويتر”: “يهدف هذه المؤتمر إلى فتح صفحة جديدة بين الليبيين، يتم من خلالها مناقشة مبادئ بناء الثقة ومسار العدالة الانتقالية والعفو العام وجبر الضرر”.

وقال إنه “ينبغي أن يكون الهدف الرئيس من أي عملية انتقالية يتم التوافق عليها، الإعداد للاستحقاق الانتخابي الذي يفصلنا عنه عام واحد فقط”، مضيفا أنه يجب “توحيد مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد وحل المليشيات أينما وجدت، وإخضاع المؤسسة العسكرية في كامل أنحاء البلاد للسلطة المدنية”.

وشدد على ضرورة محاسبة المتورطين بجرائم إنسانية “من أي طرف كان، سواء من نفذها أو دعمها، وبالأخص ما ارتكب من جرائم في العدوان على طرابلس في الرابع من نيسان/ أبريل 2019”.

والأحد، اختتمت أعمال الملتقى السياسي الليبي، الذي عقد في تونس برعاية أممية، وتم خلاله الاتفاق على إجراء الانتخابات نهاية العام المقبل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × = 32