مصر الجديدة ـ ليبرمان: نتنياهو استسلم لحماس التي تبتزه وتنتزع منه التنازلات
بنيامين نتنياهو

ليبرمان: نتنياهو استسلم لحماس التي تبتزه وتنتزع منه التنازلات

هاجم وزير الحرب الإسرائيلي السابق “افيجدور ليبرمان” ما وصفه “استسلام نتنياهو” لحركة حماس وإبرام اتفاق تهدئة جديد مع الحركة، سيتم بموجبه زيادة مساحة الصيد الى 15 ميل بحري الى جانب ادخال كميات من السولار لتشغيل محطة توليد الكهرباء في القطاع.

ووصف ليبرمان وهو رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” اتفاق نتنياهو الذي قال أنه أعلن فجر اليوم برعاية مصر والأمم المتحدة بـ”المخزي والذي سيضعف إسرائيل ويزيد من قدرات حماس السياسية والعسكرية”، وقال” نتنياهو بهذا الاتفاق يواصل استسلامه للإرهاب الذي تمثله حماس، وهي تبتز نتنياهو الذي يسعى للحفاظ على وضعه السياسي على حساب قوة الردع الاسرائيلية التي تآكلت”.

وأضاف ليبرمان إنه “في هذا الصباح تتعز قوة حماس على حساب كل التنازلات المقدمة لهم من قبل نتنياهو في إطار اتفاقية الاستسلام (” الهدوء “).

واعتبر أن نتنياهو يتبع وسيلة للهروب والرد على الهجمات المستمرة من قطاع غزة والمتمثلة بإشعال مئات الحرائق في الأسبوع الماضي بالحديث عن “مائة قنبلة نووية في إيران”.

وقال ليبرمان “من لم يكن قادرا على التعامل مع إجراءات حماس الإرهابية، فكيف سيستطيع التعامل مع البرنامج النووي الإيراني، مشيرا “أن نتنياهو يستخدم الكلمات فقط ولا يجرؤ على المواجهة”.

واضاف ليبرمان “هناك لحظات في الحياة يجب على المرء فيها تنفيذ العبارة موضحان لن تستجيب القوة إلا بالقوة. إن حلقة حماس المجنونة من الإرهاب، والتي تبدأ بالبالونات المتفجرة وتقابل بصمت نتنياهو لم ولن تحقق السلام الحقيقي لفترة طويلة “.

وكانت وسائل الإعلام العبرية، قالت صباح اليوم أن اتفاق تهدئة جديد تم التوصل إليه فجر اليوم الجمعة، برعاية المخابرات المصرية والأمم المتحدة.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، أن الاتفاق الجديد، يتعلق بوقف اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، مقابل عدة التزامات تقوم بها “إسرائيل”.

وقالت الصحيفة العبرية، إنه وبموجد بالاتفاق الجديد، “ستوقف حماس إطلاق البالونات الحارقة، مقابل قيام إسرائيل بإعادة فتح المعابر، واستئناف ادخال الوقود لغزة، وتوسيع مساحة الصيد لـ15 ميل بحري”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

70 − 62 =