مصر الجديدة ـ لماذا أزالت موريتانيا اسم عبد الناصر من أحد شوارعها؟
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

لماذا أزالت موريتانيا اسم عبد الناصر من أحد شوارعها؟

أدى تغيير السلطات الموريتانية لاسم أشهر شارع في العاصمة نواكشوط إلى جدل سياسي تمت فيه مبادلة الاتهامات بين الأحزاب الموريتانية المعارضة والحزب الحاكم، وأعلنت الحكومة الموريتانية بشكل رسمي، مساء أمس الأحد، تغيير اسم “شارع جمال عبد الناصر” إلى “شارع الوحدة الوطنية” في خطوة أدانتها بشدة أحزاب التيار الناصري في موريتانيا، وهما حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) الذي يرأسه صالح ولد حننا، وحزب التحالف الشعبي التقدمي، برئاسة مسعود ولد بلخير، بحسب موقع صحراء ميديا.

ويحمل هذا الشارع اسم الزعيم المصري الراحل منذ ستينيات القرن الماضي، أي منذ بداية تأسيس العاصمة نواكشوط، بعد الاستقلال عن فرنسا.

وقال موقع صحراء ميديا، إن تغيير اسم الشارع جرى في حفل حضره الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وأعضاء الحكومة، وألقى فيه وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله كلمة”.

وأوضح ولد عبد الله، إن رئيس الجمهورية هو من أعطى أوامر بتغيير اسم الشارع، وأن هذا يأتي ضمن استراتيجية ستشمل العديد من شوارع العاصمة سيتم إعطاءها الطابع الوطني.

وسبق أن قالت الحكومة على لسان الناطق باسمها، سيدي محمد ولد محم، إن تغيير اسم الشارع “ليس استهدافاً ولاتقليلا من قيمة أحد”، مضيفا “نحن أعطينا الأسبقية لأنفسنا فقط”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 8 = 1