مصر الجديدة ـ للحوامل.. احذري هذه الأطعمة.. تناولها يؤدي إلى وفاة طفلك
أرشيفية

للحوامل.. احذري هذه الأطعمة.. تناولها يؤدي إلى وفاة طفلك

تؤثر بكتيريا الطعام في حدوث تشوهات للأجنة، وتوجد هذه الأنواع عادة في الأطعمة غير المطبوخة، لذا تُنصح الحامل بتجنّب السلطة في المطاعم.

لكن الأمر لا يقتصر على نوع واحد من الأطعمة، وإنما هناك مجموعة من الأكلات لا ينبغي للحامل تناولها في المطاعم، وفقًا لدراسة نشرتها مجلة بريتش جورنال أوف اوبثالمولوجي، بحسب موقع “البيان” الإماراتي.

وقالت الدراسة، إن خلال فترة الحمل لا ينبغي تناول كبد الحيوانات؛ لأنه يحتوي على صيغة من فيتامين أ، تؤدي إلى تشوه الجنين، أما فيتامين أ الذي يوجد في الفواكه والخضراوات فهو آمن.

والسوشي، حيث يتم إعداد السوشي من أسماك نيئة، إلى جانب أن كمية الزئبق في هذه الأسماك تكون مرتفعة إذا تم استهلاك كمية كبيرة، وقد تحتوي الأسماك غير المطبوخة على الليستريا التي تؤذي الجنين.

وذلك بالإضافة إلى التيراميسو وموس الشوكولاته، ففي أغلب الحالات تحتوي هذه الأنواع من الحلوى على حليب لم يتم غليه جيدًا، وبيض غير مطبوخ جيدًا، وتحتوي على بكتيريا قد تسبب التهابات لأمعاء الحامل، تؤدي إلى وفاة الطفل عند الولادة.

أيضًا دجاج الباربكيو والتندوري، فقد تؤدي هذه الطريقة لإعداد الدجاج في المطاعم إلى وجود بكتيريا الليستريا.

والطعام الصيني، حيث تحتوي الأطعمة الصينية في المطاعم على نسبة كبيرة من غلوتومات الصوديوم التي تؤثر في النمو العصبي للجنين. لذا، قبل تناول الطعام في مطعم صيني ينبغي سؤال الطاهي إذا كان المطعم يستعمل MSG.

والسندويشات، حيث تحتوي سندويشات المطاعم على مايونيز، أي بيض نيئ، وسلطة خضراوات لا يتم غسلها جيدًا عادة، لذلك لا ينبغي تناول السندويشات خارج المنزل وقت الحمل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 2 = 6