مصر الجديدة -

للتعايش مع إجراءات كورونا.. علاجات منزلية للأيدي الجافة الناتجة عن غسل اليدين المتكرر

انتشار فيروس كورونا لم يترك لنا خيارًا سوى غسل وتعقيم أيدينا بشكل متكرر، ولكن الاستخدام بصفة دورية للمطهر وغسل اليدين المتكرر يجعل أيدينا جافة للغاية، حيث تؤدي المادة الكيميائية الموجودة في الصابون والمطهر إلى تقشير الجلد لدى البعض.

ونستعرض في التقرير التالي بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تهدئ البشرة الجافة، حسبما نشر موقع “تايمز أوف إنديا”.

* الصبار:

الصبار له تأثير مهدئ على البشرة، كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويمكن استخدام الصبار الطازج إذا كان لديك نبات في المنزل، أو الحصول عليه من الصيدليات، فهو يعمل كمرطب طبيعي وآمن.

* الفازلين:

يحافظ الفازلين على رطوبة البشرة بشكل كبير، ويمنع تشققها وجفافها خاصة في فصل الشتاء، حيث أن استخدام كمية قليلة من الفازلين يخفف من تقشر البشرة الجافة، ويهدئها من الالتهابات.

* زيت عباد الشمس:

وجدت دراسة أجريت في عام 2013 أن زيت عباد الشمس يحسن الترطيب عند استخدامه كمرطب، وأن استخدام زيت الزيتون يمكن أن يتلف الطبقة الخارجية للجلد، لأنه ليست جميع الزيوت الطبيعية مناسبة للاستخدام كمرطبات.

*الاستحمام بالشوفان:

يمكن أن يساعد إضافة الشوفان الخام في ماء الاستحمام على تجديد شباب البشرة، ويمكن خلط الشوفان بزيت الزيتون وفرك الخليط على بشرتك أو وضع الشوفان مباشرة في الماء والاستحمام منه.

* ارتدي القفازات:

ارتدي القفازات المطاطية أثناء غسل الأواني والملابس والمسح، لأن يمكن أن يؤدي التعرض المطول للماء إلى تجفيف الجلد، حيث يزيل كل زيت الجلد الطبيعي، وستعطي القفازات اليد طبقة واقية تساعد على عدم الجفاف.

* عصير ليمون:

يعمل عصير الليمون بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بمحاربة الجلد الجاف، لأن الليمون هو مصدر غني بالبوتاسيوم يمكن أن يساعد في تجديد البشرة الجافة، ويمكن أن يساعد فيتامين “ج” في الليمون في تأخير ظهور الخطوط الدقيقة التي يسببها الجلد الجاف.

* زيت جوز الهند:

وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن جوز الهند يعمل بشكل رائع في ترطيب البشرة، لأنه آمن وفعال مثل الفازلين لعلاج البشرة الجافة، ويحسن استخدام جوز الهند بانتظام الترطيب وعدد الأنسجة الدهنية على سطح الجلد.

وأثبتت الدراسة أيضا أن زيت جوز الهند يحتوي على حمض دهني مشبع له خصائص مطرية، والمطريات هي دهون تعمل كمرطب عن طريق سد الفجوات في الجلد الجاف وبالتالي جعلها ناعمة.

* عسل:

يرطب العسل البشرة وله خصائص مضادة للالتهابات، لأن العسل هو أحد العلاجات المنزلية المثالية لعلاج البشرة الجافة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

77 − 69 =