مصر الجديدة ـ لحوم "حمير" جاهزة للبيع في مطاعم "القليوبية"
لحوم حمير

لحوم “حمير” جاهزة للبيع في مطاعم “القليوبية”

قالت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثورة الحيوانية والداجنة والأسماك، إن مديرية الطب البيطري بالقليوبية تمكنت من ضبط صاحب مخزن لقيامه باستغلال ثلاجة لتخزين لحوم الحمير وتوزيعها على محلات مأكولات.

وأضافت “محرز”، أن الحملات البيطرية للجان التفتيش عن اللحوم بمديرية بيطري القليوبية أوضحت في تقريرها أن المضبوطات عبارة عن 7 حمير مذبوحة ومسلوخة، وجاهزة للتداول، مشيرة إلى استمرار حملات الطب البيطري للتفتيش على محال بيع وتداول اللحوم للكشف عن أية مخالفات لتداول اللحوم والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أن هذه الحملات التفتيشية متواصلة على مختلف أماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، في إطار الحرص على صحة المواطن المصري أولا، وأن تكون هذه الإجراءات رادعة للمخالفين، وعدم الصمت تجاه أية مخالفات أو تجاوزات تشكل تهديدا لصحة المواطنين.

ولفتت محرز إلى استمرار الحملات البيطرية بمختلف المحافظات على المجازر للتأكد من جاهزيتها للقيام بأعمال ذبح الحيوانات وفقا للاشتراطات التي حددتها الدولة وحفاظا على الثروة الحيوانية من الذبح المخالف لصغار عجول التسمين، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف الحد من الذبح خارج مجازر الحيوانات للحد من المخالفات، وحماية الإنتاج الحيواني لزيادة كميات اللحوم المطروحة للمستهلك بأسعار مناسبة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*