مصر الجديدة ـ لبنان يرفع شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستخدامها أجواءه لضرب سوريا
الوزير جبران باسيل

لبنان يرفع شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستخدامها أجواءه لضرب سوريا

التطورات العسكرية التي شهدتها الأيام الأخيرة باعتداءات اسرائيلية على سوريا، استدعت حذرا في لبنان ‏ومشاورات بين رؤساء الجمهورية والمجلس والحكومة لمواجهة اي مخاطر محتملة. وقد قرر لبنان تقديم شكوى ‏الى مجلس الأمن لتحذير اسرائيل من مغبة استخدام الأجواء اللبنانية لشن هجمات على سوريا.

وقد أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان على حق الدفاع المشروع على اي اعتداء اسرائيلي. وأعلنت أن ‏وزير الخارجية أعطى تعليماته إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن ‏بحق إسرائيل لادانتها وتحذيرها من مغبة إستخدامها الاجواء اللبنانية لشن هجمات على سوريا. إن مثل هذه السياسة ‏العدوانية التي تمارسها إسرائيل تهدد الاستقرار في المنطقة، لذلك تطلب الوزارة من الدول المعنية كبح جماح ‏إسرائيل لوقف اعتداءاتها.

وفي الأيام الأخيره الجيش الإسرائيلي قصف المواقع العسكرية السورية في مصياف و أسقط يوم الثلاثاء مقاتلة سورية من طراز سوخوي بصاروخي باتريوت في هضبة الجولان المحتل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*