مصر الجديدة ـ كورونا في الصين... البر الرئيسي يسجل 44 إصابة مؤكدة جديدة وبكين تعزز نظام الاستجابة للطوارئ

كورونا في الصين… البر الرئيسي يسجل 44 إصابة مؤكدة جديدة وبكين تعزز نظام الاستجابة للطوارئ

ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأربعاء أنها تلقت تقارير عن 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني يوم الثلاثاء، منها 33 حالة محلية و11 حالة وافدة من الخارج.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إنه من بين الحالات المحلية المذكورة، تم تسجيل 31 حالة في بكين، وحالة واحدة في مقاطعة خبي، وحالة واحدة في مقاطعة تشجيانغ.

وأضافت اللجنة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة بالمرض يوم الثلاثاء.

وفي يوم الثلاثاء، خرج شخصان من المستشفى بعد الشفاء. وتم الإبلاغ عن ثلاث حالات جديدة مشتبه بها في بكين.

وحتى يوم الثلاثاء، وصل إجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 83265 حالة، مازال من بينها 252 مريضا يتلقون العلاج حاليا، منهم سبعة أشخاص في وضع خطير.

وقالت اللجنة إن ما إجماليه 78379 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم و4634 شخصا توفوا بسبب المرض.

وحتى يوم الثلاثاء، سجل البر الرئيسي الصيني ما إجماليه 1856 حالة وافدة من الخارج، ومن بين هذه الحالات، خرج 1754 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، في حين مازال 102 شخص يتلقون العلاج في المستشفيات. ولم يتم تسجيل أي وفيات بين الحالات الوافدة.

وقالت اللجنة إن هناك سبع حالات يشتبه في إصابتها بحلول يوم الثلاثاء.

وذكرت اللجنة أن 4683 مخالطا للمرضى مازالوا تحت الملاحظة الطبية بعد خروج 116 شخصا من الملاحظة يوم الثلاثاء.

كما تم الابلاغ يوم الثلاثاء عن 11 حالة جديدة بدون أعراض، من بينها أربع حالات من الخارج. وتم إعادة تصنيف ست حالات كحالات مؤكدة. وخرج ما مجموعه تسع حالات بدون أعراض من الملاحظة الطبية.

وقالت اللجنة إن 106 حالات بدون أعراض، بما في ذلك 62 حالة وافدة، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وحتى يوم الثلاثاء، تم تسجيل 1112 حالة مؤكدة من بينها أربع وفيات في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و445 حالة في تايوان بما فيها سبع وفيات.

وقد خرج ما إجماليه 1069 شخصا في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و45 في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و433 في تايوان من المستشفيات بعد شفائهم.

موظف يقوم بفحص درجة حرارة الجسم لامرأة قبل دخولها سوقا للخضروات في شانغهاي بشرقي الصين يوم 16 يونيو عام 2020.

بكين تسجل 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19

ذكرت لجنة الصحة ببلدية بكين اليوم الأربعاء أن بكين أبلغت عن 31 حالة إصابة محلية مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم الثلاثاء.

وبحلول يوم الثلاثاء، أبلغت بكين عن 557 حالة محلية مؤكدة، من بينها 411 مريضا خرجوا من المستشفيات بعد الشفاء و9 وفيات. لا يزال هناك 137 مريضا يتلقون العلاج الطبي، و 12 حالة بدون أعراض تحت الملاحظة الطبية.

وحتى الآن، تم الإبلاغ عن 174 حالة وافدة في بكين، ولا تزال حالة واحدة منها في المستشفى.

بكين تعزز نظام الاستجابة لطوارئ مرض “كوفيد-19”

أعلنت مسؤولة محلية أن بكين رفعت مستوى الاستجابة لطوارئ مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، من المستوى الثالث إلى المستوى الثاني بداية من يوم الثلاثاء.

وذكرت نائبة الأمين العام لحكومة بلدية بكين، تشن بي، في مؤتمر صحفي، أن الحصص الدراسية لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة ستصبح عبر الإنترنت، وسيُعلّق استئناف الدراسة لطلاب الجامعات.

وقالت تشن إن وضع المرض في بكين ما زال قاتما، حيث تسجل المدينة نموا يوميا مكونا من رقمين في حالات الإصابة بالمرض المنقولة محليا منذ 11 يونيو، بعد 57 يوما من غياب حالات الإصابة المنقولة محلياً.

ونوّهت إلى أنه اُعتقدَ في البداية أن حالات الإصابة الجماعية التي ظهرت في تسع مناطق و28 حيا، ناجمة عن انتقال العدوى من شخص لآخر أو تلوث المواد والبيئة، مؤكدةُ وجود إصابات ثانوية مؤكدة بين المخالطين.

وأدرجت بكين 27 حيا في فئة المناطق متوسطة المخاطر، وحيا واحدا في الفئة عالية المخاطر.

ولفتت تشن إلى أن الأشخاص الذين يقطنون الأحياء متوسطة وعالية المخاطر، والأشخاص ذوي الصلة من سوق المنتجات الزراعية في شينفادي، الذي ترتبط به معظم الحالات المؤكدة الجديدة، لا يُسمح لهم بمغادرة بكين.

وقالت إن الأشخاص الآخرين الذين يحتاجون إلى مغادرة المدينة يجب أن يسجلوا نتائج سلبية في اختبار حمض نووي تم إجراؤه خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام.

وبحسب المسؤولة، فإن الأشخاص الذين يدخلون المدينة من الخارج سيخضعون لملاحظة طبية في أماكن محددة، وسيخضعون لاختبارات الحمض النووي.

وستطبق بكين بصرامة تدابير الوقاية من المرض في أسواق المزارعين والمطاعم، وستعزز المراقبة. ويجب على الموظفين في تلك الأماكن ارتداء الأقنعة والقفازات.

وأمرت العاصمة بتوقف أنشطة بعض الرياضات الجماعية مثل كرة السلة وكرة القدم والكرة الطائرة، كما ستظل أماكن الترفيه الثقافي وحمامات السباحة والصالات الرياضية مغلقة.

كما أعلنت تشن تعليق الرحلات الجماعية بين المقاطعات.

مقاطعة قانسو الصينية تسجل 10 حالات إصابة وافدة جديدة بـ”كوفيد-19″

سجلت مقاطعة قانسو شمال غربي الصين 10 حالات إصابة وافدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، في الفترة من الساعة 8 مساء أمس الإثنين وحتى الساعة 8 مساء يوم الثلاثاء، حسبما أعلنت اللجنة الصحية بالمقاطعة يوم الثلاثاء .

وجميع الحالات العشر الوافدة، لمواطنين صينيين غادروا الرياض، بالمملكة العربية السعودية، على متن الرحلة (إم يو 7792) في 14 يونيو، ووصلوا إلى لانتشو، حاضرة مقاطعة قانسو، في الـ15 يونيو.

وتم وضع إجمالي 241 مخالطا للحالات على متن الطائرة، قيد الحجر الصحي في أماكن محددة، كما تم وضع اثنين آخرين من المخالطين الذين كانوا على متن الطائرة، تحت الملاحظة الطبية بأحد المستشفيات.

وحتى يوم الثلاثاء، لم تشهد قانسو أي حالات عدوى جديدة انتقلت محلياً لمدة 72 يوما متتاليا.

مقاطعة خبي بشمالي الصين تسارع لإمداد بكين بالخضروات

طلبت مقاطعة خبي بشمالي الصين من محافظتها الرئيسية المعنية بزراعة الخضروات تحديد أولويات الإمدادات إلى بكين، بعد أن أغلقت العاصمة الصينية سوق شينفادي، أكبر سوق لبيع الخضروات واللحوم بالجملة، بعد ظهور حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 مرتبطة بالسوق.

وقامت مديرية الزراعة والشؤون الريفية بالمقاطعة بتحديد 13 قاعدة للخضروات في 10 محافظات لضمان توريد الخضروات إلى بكين.

ويوجد في مقاطعة خبي المجاورة لبكين 290 ألف هكتار من حقول الخضار التي تنتج الخيار والطماطم والباذنجان والفلفل والخضروات الورقية مثل الملفوف والكرفس والخس، والتي تكون حاليا في مراحل الحصاد الوسطى والمتأخرة.

وأظهر أحدث مسح أجرته المديرية أن مقاطعة خبي لديها 3.3 مليون طن من الخضروات الطازجة سيتم حصادها في يونيو، بطاقة إمداد يومية تبلغ 110 آلاف طن من الخضروات نصفها متاح لتزويد الأسواق خارج المقاطعة.

وأثر إغلاق سوق شينفادي يوم السبت بشكل مؤقت على قنوات توزيع الخضروات في بكين. ويعد شحن المنتجات من خبي واحدا من العديد من تدابير الطوارئ التي اتخذت لتنسيق الموارد وضمان الإمدادات المستقرة من المواد الغذائية للعاصمة.

ووهان تطلق خدمة قطار شحن جديدة بين الصين وأوروبا إلى كييف

غادر قطار شحن مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين يوم الثلاثاء متوجها إلى مدينة كييف، عاصمة أوكرانيا.

وسيستغرق القطار الذي يحمل 43 حاوية من البضائع تزن 800 طن، حوالي 15 يوما للوصول إلى وجهته، وسيقطع حوالي 8000 كيلومتر في طريقه. ويعد هذا أول قطار شحن مباشر بين الصين وأوروبا بين وسط الصين وأوكرانيا.

ويذكر أن البضائع على متن القطار تشمل مواد خام كيميائية وآلات ومعدات زراعية وإطارات ألومنيوم وحقن وحقائب ظهر تم إنتاجها في ووهان والمناطق المجاورة.

وقال يوان تشيونغ المدير العام لشركة ووهان المحدودة لإدارة سلسلة التوريد بين آسيا وأوروبا، إن هذا العام يصادف الذكرى الثلاثين لإقامة علاقات ودية بين ووهان وكييف، ومن المتوقع أن يعمل الخط الجديد على تحسين النقل وتعميق التعاون العملي بين المدينتين.

وتم استئناف خدمة الشحن بالسكك الحديدية بين الصين وأوروبا في ووهان منذ 28 مارس، مع انحسار وباء فيروس كورونا الجديد. وحتى يوم الأحد، غادرت 93 قطارا من المدينة متجهة إلى أوروبا، مع استعادة القدرة إلى نحو نفس المستوى الذي كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

26 − 19 =