مصر الجديدة ـ كوربين: هجوم السبت على سوريا كان خطأ كبيرا
جيرمي كوربين

كوربين: هجوم السبت على سوريا كان خطأ كبيرا

في صحيفة الجارديان كتب زعيم المعارضة العمالية جيرمي كوربين إن الحرب السورية أدت إلى مصرع أكثر من نصف مليون شخص وتشريد 5 ملايين خارج سوريا و6 ملايين آخرين داخلها فلابد من طرح المفاوضات والحلول السياسية للأزمة بدلا من دائرة العمل العسكري ورد الفعل عليه.

وقال كوربين إن سوريا باتت ساحة للتدخلات والتمويلات من قبل قوى إقليمية ودولية هي الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا وتركيا وإيران والسعودية وإسرائيل وقطر والإمارات.

وتابع قائلا إن هجوم السبت الذي اعتقد أنه استهدف القدرات الكيميائية السورية كان خاطئا ومبنيا على تصور غير سليم لأنه إما كان رمزيا فاستهدف مجموعة من المباني الخالية والتي لم تعد تشكل أي تأثير على نظام الأسد، أو أنه تمهيد لمزيد من التدخل العسكري في المستقبل، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة تصعيد عسكري ستكون له كلفته من الخسائر البشرية علاوة على التهديد بالتصعيد العسكري والمواجهة المباشرة بين الولايات المتحدة وروسيا”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

37 − = 29