موقع مصر الجديدة الإخباري
كنيسة خاتم المرسلين بالهرم

كنيسة في الهرم يسميها الأهالي “كنيسة خاتم المرسلين”

“لا تتعجب إنها روح المصريين”.. فإذا كنت في منطقة العمرانية بالهرم وسألت أين الكنيسة التي هنا سيقولون لك بكل أريحية “مافيش غير كنيسة خاتم المرسلين”، حيث تعود الجميع هناك على إطلاق اسم المسجد المجاور للكنيسة عليها فأصبح مسجد وكنيسة خاتم المرسلين باسم واحد.

ليست كنيسة العمرانية وحدها المسماه باسم خاتم المرسلين، وهو رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، يوجد أيضا في الإسكندرية كنيسة مارجرجس التى يسميها أهل المنطقة بكنيسة مصطفى كامل نسبة الى اسم الشارع الذى توجد به الكنيسة.

العكس أيضا نراه في ديرسانت كاترين، حيث يطلق على المسجد الفاطمي المقام داخل الدير مسمى مسجد سانت كاترين، ويرجع مؤرخون تاريخ وأسباب بناء هذا المسجد، إلي أنه أنشئ لخدمة المسلمين الذين كانوا يحرسون الدير، أو الذين يمرّون به في طريقهم إلى الحج.

أن مثل هذه الأشياء البسيطة تجعلنا نفكر فى طبيعة المصريين التى تجعلهم يطلقون على كنيسة مسيحية اسم خاتم المرسلين وعلى مسجد بمسجد دير سانت كاترين، تلك الطبيعة التى عجز عن فهما الإرهاب الذى ضرب أعناق أقباط ليبيا الـ 21 وضرب الكنائس المصرية لضرب وحدتنا كمصريين ولكن دون فائدة.

وليست فقط تسمية الكنائس بأسماء إسلامية هى علامة من علامات وطنيتنا كمصريين وأن شعبنا “ملوش كتالوج” ولكن إذا ما نظرنا إلى الأسماء التى تطلق على الأطفال حديثى الولادة ستجد أن أغلبها مشتركة يمكن أن تطلق على المولود سواء كل مسيحى أو مسلم.

 

نقلا عن صوت الأمة

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*