مصر الجديدة ـ كاتب إسرائيلي: الإسرائيليون استولوا على أراضي الآخرين وذبحوهم
أرشيفية

كاتب إسرائيلي: الإسرائيليون استولوا على أراضي الآخرين وذبحوهم

انتقد الكاتب الصحفي الإسرائيلي جدعون ليفي؛ المؤرخ الإسرائيلي الشهير بيني موريس الذي قدم نظرة متشائمه عن مستقبل إسرائيل، ووصفها بأنها دولة مضطهدة تعاني من تغول “الفلسطينيين”. وأن العرب سيذبحون اليهود في إسرائيل وسيطردونهم.

وقال ليفي في مقال له بصحيفة هآرتس، إن الواقع مغاير تماما، ويؤكد أن اليهود تكاثروا واستولوا على أراضي الآخرين وطردوهم وقتلوهم وفي بعض الأوقات ذبحوهم، وليس كما يقول موريس.

وكان موريس الذي أصدر كتاب “مولد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين 1947-1949″، قد قدم تبؤات “مرعبة” لمستقبل إسرائيل، وقال إنها سوف تصبح دولة شرق أوسطية بأغلبية عربية، وسيبقى اليهود أقلية صغيرة في بحر عربي كبير من الفلسطينيين – أقلية تتعرض للاضطهاد أو للذبح”.

وقال ليفي مهاجما موريس: “المؤرخ الذي عبر عن أسفه لأن إسرائيل لم تطرد جميع العرب إلى الضفة الأخرى من نهر الأردن في عام 1948، والباحث الذي قدم خيارين، إما التطهير العرقي أو الإبادة الجماعية، والشخص الذي اقترح سجن الفلسطينيين في قفص لأنه “يوجد هناك حيوانات متوحشة”، ليس بإمكانه الآن معرفة “كيف يمكننا تخليص أنفسنا من كل ذلك”.

ورأى أن تنبؤات موريس “البائسة” تعمى ببساطة عن رؤية الخيارات الأخرى. مشيرا إلى أنه بفضل هذه المدرسة الفكرية تتحرر الصهيونية من أي ذنب وتُعفى إسرائيل من كل مسؤولية. فمهما عملته إسرائيل سيقابل فعلها بارتكاب مذبحة (ضد اليهود)، وما هي إلا مسألة وقت.

وقال مخاطبا موريس: “عندما ينال الفلسطينيون، ولو جاء ذلك متأخراً نوعاً ما، حقهم في المساواة والعدالة، فلن يكونوا من بعد ذلك نفس الفلسطينيين. ففي ظل الحرية والكرامة، والتي حرموا منها زمناً طويلاً، سيكون من الممكن التأسيس لواقع مختلف وعلاقة مختلفة ضمن دولة ديمقراطية واحدة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

33 + = 40