مصر الجديدة ـ قرى الغربية تغرق في مياه الأمطار وتوقف حركة المرور

قرى الغربية تغرق في مياه الأمطار وتوقف حركة المرور

شهدت شوارع محافظة الغربية؛ هطول أمطار غزيرة منذ أمس الخميس حتى اليوم الجمعة، أدت إلى غرق بعض القرى، وكان أكثرها تضررًا قريتا محلة زياد التابعة لمركز سمنود، ودمرو التابعة لمركز المحلة الكبرى، ودخول المياه إلى المنازل، وتوقف الحركة المرورية بالشوارع.

معتز أبو أحمد، مقيم بقرية محلة زياد، قال: الأمطار هطلت بشدة، ما تسبب في تجمع المياه وارتفاعها مترين عن سطح الأرض، لتتحول القرية إلى مجموعة من البرك والمستنقعات، حتى وصل منسوب المياه إلى الطوابق الأولى بالمنازل، بالإضافة إلى مخاطر أعمدة الإنارة المكشوفة، ليرسل الأهالي عدة شكاوى للمسئولين دون جدوى.

وأشار محمد نبيل، مقيم بقرية دمرو، إلى أن مياه الأمطار تسببت في خسائر فادحة للتجار، بسبب غرق القرية، ليستخدم الأهالي «الجرادل» والمساحات لكسح المياه بأنفسهم، قائلًا غن المطر كشف عدم استعداد المحافظة لمواجهة أمطار الشتاء، وأوضح أن الاستعدادات كانت في مدينة طنطا فقط، وإهمال والقرى التي تحتاج بشكل عاجل لسيارات شفط المياه.

كان اللواء المهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، قد وجه رؤساء المدن بسرعة التعامل مع مياه الأمطار، ونزحها من الشوارع، وتسليك البالوعات، وإزالة العوائق أمام السيارات داخل المدن وعلى الطرق الرئيسية.

ورفعت غرفة عمليات محافظة الغربية حالة الطوارئ بجميع الأحياء ومجالس المدن، وتجهيز سيارات شفط المياه التابعة لمجلس المدينة وشركة مياه الشرب، لرفع مياه الأمطار.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*