فيديو.. رئيس التحكم في القمر الصناعي: دخول عصر الفضاء ليس حلما أو صعبا

قال الدكتور أحمد فراج، رئيس قسم التحكم في القمر الصناعي بوكالة الفضاء المصرية، إن دخول عصر الفضاء ليس حلمًا أو صعبًا، موضحًا أن الوكالة تضع ضمن أولوياتها نشر وتوطين ثقافة الفضاء في المجتمع المصري من خلال محاور عدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن قانون إنشاء الوكالة يضم مجموعة من الاختصاصات، تتمثل في مشاركتها بالتعاون مع الجامعات، في وضع المناهج والأطر لنشر الثقافة ودعم الأبحاث والابتكارات في هذا المجال.

وأشار إلى أن الوكالة وضعت برنامج الفضاء الوطني، والذي يمثل خارطة الطريق لمصر خلال الـ10 سنوات المقبلة في الفضاء، قائلًا إن الوكالة تعمل على توطين ونشر ثقافة الفضاء في المدارس والجامعات والتعليم ما بعد الجامعي.

وأوضح رئيس قسم التحكم في القمر الصناعي، أن الفضاء المصرية بدأت بإجراء مجموعة من الزيارات المتتالية لمدارس المتفوقين في الرياضيات والتكنولوجيا والهندسة، معلنًا بدء ورش عمل لهم، خلال فترة الصيف، لعمل قمر صناعي تعليمي صغير يحاكي الحقيقي.

ولفت إلى مبادرة وكالة الفضاء مع بنك الأهلي ومصر الخير، بتقديم ورش تعليمية للمدارس التي تتولاها تلك المؤسسة؛ لتبسيط علوم تكنولوجيا الفضاء، مضيفًا أن الوكالة بدأت منذ عام 2015 تدريبًا صيفيًا عمليًا مستمرًا في الجامعات المصرية.

وتابع: «تمكننا من تدريب أكثر من 400 طالب من 25 كلية علوم وهندسة ومعاهد هندسية»، مشيرًا إلى أن الوكالة استكملت مشروع التخرج في الأقمار الصناعية للمتميزين من الطلاب.

وأعلن عن السماح بسفر طلاب متميزين بالهندسة للتدريب العملي الخارجي بأحد المؤسسات الدولية، خلال العام الجاري، لافتًا إلى أن الوكالة توفر منح ماجستير للمعيدين الموجودين في كليات الهندسة والعلوم، في نطاق القاهرة الكبرى.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 5 = 20