فيديو.. الصحة: كل مركز طبي يطعم متوسط من 50 لـ100 فرد ضد كورونا يوميا

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن عدد من سجلوا للحصول على لقاح كورونا وصل اليوم إلى 189 ألفًا و571 مواطنًا من الفئات المستهدفة.

وأوضح عيد، في مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار السادسة» المذاعة عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء اليوم الخميس، أن الفئات المستهدفة حاليًا هم كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وبعض الأطقم الطبية ممن لم يستكملوا تطعيماتهم.

وأضاف أن كل مركز طبي، ضمن الـ40 مركزًا المخصصة لتلقيح المواطنين على مستوى الجمهورية، يطعم متوسط ما بين 50 إلى 100 فرد يوميًا، مؤكدًا أنه يتم التأكد من عدم وجود موانع للتطعيم قبل تلقيح المواطنين ضد كورونا، خصوصًا مرضى الأورام ومن يحتاجون العلاج بالكورتيزون.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، تدشين حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا بالمركز الطبي في منطقة القطامية بمحافظة القاهرة، يرافقه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وخالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وبحضور ممثل منظمة “اليونيسف” في مصر، وعدد من مسئولي وزارة الصحة.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 + 2 =